رئيس نادي المعلمين يبدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على استمرار اختطافه بصنعاء
الأحد 18 فبراير ,2024 الساعة: 10:22 صباحاً
متابعات

أكدت مصادر قضائية في صنعاء،  تفاقم الحالة الصحية لرئيس نادي المعلمين الشيخ أبو زيد الكميم المختطف في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران منذ 8 أكتوبر الماضي.
 
وقالت المصادر، إن صحة الشيخ أبوزيد الكميم تدهورت بشدة، وصار نحيلا جدا، حتى تكاد ملامحه لا تعرف، مشيرة إلى أن الكميم سيبدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام، احتجاجا على استمرار خطفه واعتقاله، دون توجيه أي تهمة له. 

وذكرت المصادر، أن مليشيا الحوثي خاضت مفاوضات صعبة مع الشيخ الكميم أمس السبت، لإقناعه بالتخلي عن رئاسة نادي المعلمين، وعدم المطالبة بالمرتبات، إلا أن الشيخ أبوزيد الكميم أبلغ المفاوضين الحوثيين في النيابة الجزائية الحوثية أنه لن يتخلى عن المطالبة بالمرتبات، وأنه سيعمل على انتزاع كل الحقوق المشروعة دستوريا وقانونيا حتى الحصول عليها أو الموت دونها. 

وأشارت إلى أن مليشيا الحوثي أجرت أول جلسة تحقيق عبر النيابة الجزائية تحت حراسة مشددة شملت عددا من المدرعات والمصفحات، وعشرات العناصر، لكنها لم توجه له أي تهمة.

وأسس الشيخ الكميم مع عدد من المعلمين نادي المعلمين في يونيو من السنة الماضية للمطالبة بالمرتبات، واستغلت مليشيا الحوثي اندلاع طوفان الأقصى واقتحمت شقته فجرا بالرصاص، وقاومها الشيخ الكميم، لكن وساطة قبلية تدخلت وتعهدت للشيخ الكميم بأن تضمن له سلامته وتطبيق القانون في حقه، إن وجدت عليه تهمة. 

إلا أن الوساطة القبلية التي كانت بحضور أعداد منهم الشيخ إسماعيل الجلعي لم تف بوعودها للشيخ الكميم.


Create Account



Log In Your Account