سفارة اليمن بالقاهرة تصدر بيان بشأن اغتيال رئيس دائرة التصنيع العسكري
الأحد 18 فبراير ,2024 الساعة: 04:54 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

اصدرت السفارة اليمنية بالقاهرة بيانا بشأن مقتل اللواء حسن بن جلال العبيدي، في شقته بالعاصمة المصرية. 

وقالت السفارة انها تتابع "باهتمام وحرص بالغين موضوع مقتل الشهيد اللواء حسن بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع، الذي وجد مقتولاً في شقته بالعاصمة المصرية القاهرة". 

وأكدت السفارة انها قامت منذ اللحظة الاولى لتلقيها البلاغ بتكليف المختصين بالنزول الميداني والتواصل مع كافة الجهات الأمنية المعنية في جمهورية مصر العربية ومتابعة التحقيقات للوصول إلى حقيقة الحادث المؤلم. 

كما اكدت السفارة بأنها تتابع نتائج التحقيقات وتشريح الطب الشرعي، داعية كافة وسائل الإعلام تحري الدقة في كل ما ينشر وعدم الإنجرار وراء الشائعات إلى حين الوصول إلى النتائج النهائية من قبل الجهات المختصة.. 

وكانت مصادر حقوقية واعلامية قد قالت في وقت سابق، إن اللواء حسن صالح فرحان بن جلال، مدير دائرة التصنيع العسكري بوزارة الدفاع بالحكومة الشرعية، عثر عليه مقتولاً داخل شقة بالقاهرة، وتم استدعاء الشرطة لمباشرة التحقيق. 

وأضافت ان "بن جلال"  كان "مربوط اليدين بحبال وعلى جسده عدة طعنات". 

وحسب الحقوقي عبدالرحمن برمان، فإن "الجريمة تمت قبل يومين ولم تكتشف إلا بعد فقدان أصدقائه الاتصال به منذ يومين وبعد أن تم كسر باب شقته". 

ينتمي بن جلال الى وادي عبيدة في محافظة مأرب وكان من أبرز قادة الجيش التابع للحكومة الشرعية الذين واجهوا ميليشيا الحوثي خلال السنوات الماضية.



Create Account



Log In Your Account