اندونسيا في كلمة أمام محكمة العدل الدولية: الاحتلال أصبح أداة لقمع الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني
الجمعة 23 فبراير ,2024 الساعة: 05:22 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

قالت ممثلة إندونيسيا، في كلمتها اليوم الجمعة، خلال جلسة الاستماع  أمام محكمة العدل الدولية حول احتلال الأراضي الفلسطينية، "إنه لا سبب وجيها يمنع المحكمة من تقديم رأيها الاستشاري وعلينا تحمل مسئوليتنا الأخلاقية بجمع الأدلة التي ستقدم لهذه المحكمة". 

وأضافت ممثلة إندونيسيا: "أنه لا يمكن منح أي دولة حق القيام بما ترغب فيه أمام الدول الضعيفة، والأعمال الوحشية في قطاع غزة يجب أن تتوقف". 

وتابعت:" إسرائيل تتجنب المفاوضات وتتفادى وقف المشاريع الاستيطانية وتعرقل مفاوضات السلام وحل الدولتين بشكل مستمر، وعبرت حكوماتها بشكل علني عن رفضها عملية السلام". 

وأوضحت أن قادة إسرائيل يتجاهلون دعوات مجلس الأمن لحل الصراع سلميا، مطالبة المحكمة بتقديم رأيها في العواقب القانونية لانتهاكات تل أبيب، منوهة إلى أن إسرائيل لم تكن مهتمة أبدا بأي عملية سلام. 

وأضافت أن رأي المحكمة سيكون مفيدا في توجيه الخطوات المستقبلية، وهذه المحكمة أكدت سابقا حق الفلسطينيين في تقرير المصير. 

واستطردت: الاحتلال أصبح أداة لقمع الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني وينبغي أن نعد الاحتلال الإسرائيلي غير قانوني منذ بدايته، ولا يمكن لإسرائيل تحت أي ظرف ضم أي جزء من الأراضي المحتلة". 

وأكدت أنه يقع على عاتق إسرائيل مسئولية قانونية بجعل احتلالها مؤقتا وإسرائيل تتجاهل بشكل كامل القانون الدولي، مطالبة تل أبيب  بالانسحاب فورا من الأراضي المحتلة.



Create Account



Log In Your Account