العدوان على غزة...عشرات الشهداء بنيران الاحتلال وسط معارك ضارية بعدة مناطق
الجمعة 23 فبراير ,2024 الساعة: 09:17 مساءً
الحرف28 - متابعات خاصة

في اليوم الـ140 للحرب، واصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة، مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى، وارتكب مجزرة راح ضحيتها أكثر من 60 شهيدا جراء غارات استهدفت وسط القطاع. 

وفي حين بدأت محادثات في باريس، عصر اليوم الجمعة، لبحث التوصل إلى تهدئة في قطاع غزة وبحث صفقة تبادل أسرى ومحتجزين، تزايدت تصريحات مسؤولين إسرائيليين بشأن استعدادهم لاجتياح رفح. 

ميدانيا، تخوض فصائل المقاومة الفلسطينية معارك ضارية مع قوات الاحتلال بمناطق عدة أبرزها حي الزيتون، في وقت نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين قولهم إن هدف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لتدمير حركة المقاومة الإسلامية (حماس) "لا يزال بعيد المنال". 

واعلنت كتائب القسام وسرايا القدس في بيانات منفصلة، تنفيذ عدة عمليات ضد جيش الاحتلال بينها استهداف تجمعات ومواقع وتفجير قوة هندسية وعدد من الآليات العسكرية.

من جهته، قال إسماعيل الثوابتة مدير مكتب الإعلام الحكومي في غزة للجزيرة، إن أكثر من 37 ألفا من الشهداء والمفقودين جراء المجازر الإسرائيلية. 

واضاف ان هناك أكثر من 700 ألف شخص في شمال القطاع يواجهون المجاعة، مشيرا الى تعمد جيش الاحتلال تجويع شمال قطاع غزة ويمنع إدخال المساعدات الإنسانية. 

واشار الى وجود مليوني نازح في أنحاء القطاع يعيشون ظروفا إنسانية وصحية صعبة، الى جانب انتظار آلاف الجرحى دورهم في السفر والعلاج.



Create Account



Log In Your Account