القوات الأمريكية تعلن ضرب 18 هدفا حوثيا والجماعة تقول إنها استهدفت عدد من السفن
الأحد 25 فبراير ,2024 الساعة: 08:55 صباحاً
متابعات

أعلنت القوات الأمريكية أنها نفذت هجمات جوية على 18 هدفا في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن بالتعاون مع القوات البريطانية وقوات دول أخرى. 

قالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان أصدرته في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد، إنها نفذت إلى جانب القوات المسلحة البريطانية، وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وهولندا ونيوزيلندا، ضربات ضد 18 هدفًا للحوثيين في المناطق التي يسيطر عليها الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن. 

وأضافت أن الضربات استهدفت المناطق التي يستخدمها الحوثيون لمهاجمة السفن التجارية الدولية والسفن البحرية في المنطقة. 

وأشار البيان الأمريكي إلى أن هجمات الحوثيين غير القانونية أدت إلى تعطيل المساعدات الإنسانية المتجهة إلى اليمن، وأضرت باقتصادات الشرق الأوسط، وتسببت في أضرار بيئية. 

ولفت إلى أن الأهداف التي استهدفت شملت منشآت تخزين أسلحة تابعة للحوثيين تحت الأرض، ومنشآت تخزين الصواريخ، وأنظمة جوية بدون طيار للهجوم أحادي الاتجاه، وأنظمة دفاع جوي، ورادارات، وطائرة هليكوبتر. 

من جانبها أعلنت جماعة الحوثي، تنفيذ عملية نوعية استهدفتْ من خلالِها سفينة نفطية " TORM THOR" الأمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة. 

وأضافت في بيان على لسان المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع أن سلاح الجو المسير استهدف عدد من السفن الأمريكية الحربية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة. 

فيما أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، عن  بلاغ عن حادث على بعد 70 ميلا بحريا شرقي ميناء جيبوتي.


Create Account



Log In Your Account