معهد الجزيرة للاعلام ينفذ برنامج "اسبوع تنمية المهارات الإعلامية" بجامعة المهرة
الإثنين 26 فبراير ,2024 الساعة: 09:36 صباحاً
الحرف 28- متابعات

ينفذ معهد الجزيرة للاعلام وقسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة المهرة برنامج أسبوع تنمية المهارات الإعلامية، لطلاب قسم الإعلام بالجامعة وناشطين وصحفيين بالمحافظة. 


ويستهدف البرنامج تدريب 60 طالباً وطالبة من قسم الإعلام بالجامعة وصحفيين ونشطاء إعلاميين بالمحافظة، لمدة خمسة أيام، على كيفية سرد القصص الرقمية وصحافة الموبايل والسرد الصحفي والتحقق من الأخبار. 

وأكد وكيل المحافظة محمد صداعي، على دعم السلطة المحلية المستمر  للشباب والطلاب لتأهيلهم وصقل خبراتهم فيما يعود بالنفع لهم ولوطنهم، داعياً الإعلاميين إلى الالتزام بأخلاق مهنة الصحافة والإعلام والبعد عن الارتزاق والمماحكات السياسية. 

بدوره أشار رئيس الجامعة الدكتور انور كلشات  إلى حق الشباب في الحصول على قدر كاف من التدريب والتأهيل، داعياً المتدربين إلى الإستفادة القصوى من هذه الدورات خلال فترة التدريب . 

من جانبه أشار منتصر مرعي مدير المبادرات الإعلامية بمعهد الجزيرة للإعلام إلى أن جامعة المهرة هي الأولى في اليمن التي أقامت شراكة مع معهد الجزيرة في تنفيذ دورات تدريبية فيها ضمن إلتزام معهد الجزيرة للإعلام بمساعدة الشباب والطلاب وفي إطار مبادرة سفراء الجزيرة.  
وتأتي الدورة تتويجاً لدعم رئيس الجامعة جهود رئيس قسم الإعلام المعين حديثاً الدكتور عبدالله بخاش الذي أبرم اتفاقا مع معهد الجزيرة للإعلام أثناء مشاركته في مؤتمر علمي في الدوحة لمدرسي كليات الإعلام في الوطن العربي في أكتوبر الماضي.

و الدكتور بخاش هو أحد أبرز الباحثين والأكاديميين اليمنيين في مجال الإتصال والإعلام وحصل على درجة الدكتوراة من معهد الصحافة وعلوم الإخبار بتونس، عن أطروحة مميزة حظيت بالإشادة العلمية مع التوصية بالنشر.


Create Account



Log In Your Account