الداخلية السعودية تعلن إعدام 5 يمنيين على ذمة جريمة قتل وتشكيل عصابة
الخميس 29 فبراير ,2024 الساعة: 12:32 مساءً
متابعات

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، تنفيذ حكم الإعدام "الحرابة" بحق 5 يمنيين في منطقة عسير أقدموا على قتل مواطن يمني آخر وتشكيل عصابة سطو. 

وقالت الداخلية في بيان لها أمس الأربعاء، إن كل من: حسن سالم فتيني، وإبراهيم يحيى علي، وعبدالله علي درويش، وعبدالله حسن مجاري، وحمود مسعود شوعي، أقدموا بالاشتراك في قتل أحمد حسين صالح العرادي، جميعهم من الجنسية اليمنية، وذلك بضرب المجني عليه بأداة على رأسه وتكبيله وتركه حتى الموت وقيامهم بتشكيل عصابي لغرض السرقات والسطو. 

وأضاف البيان، أن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجناة المذكورين وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب جريمتهم، وبإحالتهم إلى المحكمة المختصة صدر بحقهم صك يقضي بثبوت إدانتهم بما نسب إليهم. 

وتابعت: "ولكون فعلهم يُعد ضرباً من ضروب الحرابة والإفساد في الأرض وزعزعة الأمن، فقد تم الحكم عليهم بحد الحرابة وأن تكون عقوبتهم القتل". 

وأكد بيان الداخلية السعودية، أن محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، أيد الحكم وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه بإقامة حد الحرابة بحق المذكورين وذلك بقتلهم. 

وأوضح أنه "تم تنفيذ حكم القتل حدًا بالجناة حسن سالم فتيني، وإبراهيم يحيى علي، وعبدالله علي درويش، وعبدالله حسن مجاري، وحمود مسعود شوعي، يوم الأربعاء 18 / 8 / 1445هـ الموافق 28 / 2 / 2024م بمنطقة عسير".


Create Account



Log In Your Account