قتل صياد وأصيب وفُقد آخرين.. الحكومة تؤكد تعرض السفينة الجانحة في البحر الأحمر لاستهداف هو الثاني
الجمعة 01 مارس ,2024 الساعة: 08:58 مساءً
متابعات

أعلنت الحكومة المعترف بها، اليوم الجمعة، تعرض السفية "روبيمار" لاستهداف هو الثاني، ما أسفر عن مقتل صياد وإصابة وفقدان آخرين كانوا بالقرب منها في المياه الإقليمية اليمنية. 

وقالت وزراة الخارجية في بيان،  نشرته وكالة سبأ الرسمية:  "بينما تعمل الحكومة اليمنية، عبر خلية الأزمة، على إنقاذ السفينة المنكوبة "ام في روبيمار" لتجنب كارثة بيئية في البحر الأحمر، تفاجأت بهجمات جوية استهدفت زورق لصيادين يمنيين قرب السفينة الجانحة، ما أدى إلى مقتل وفقدان بعض الصيادين وتضرر السفينة". 

وأضاف البيان "تؤكد الحكومة أن هذا الاستهداف، وهو الثاني، يعقد جهود ومساعي الإنقاذ ويُهدد بحدوث كارثة بيئية واسعة النطاق، وان ترك السفينة لمصيرها سيؤدي إلى أضرار جسيمة على البيئة البحرية ومئات الآلاف من اليمنيين الذين يعتمدون على الصيد البحري، فضلاً عن الأضرار التي قد تصل الى محطات تحلية مياه البحر على طول الساحل اليمني". 

وجددت الحكومة دعوتها لكافة الدول والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالحفاظ على البيئة البحرية، للتحرك العملي بسرعة لإنقاذ البحر الأحمر من كارثة بيئية وشيكة، بعد مرور 12 يوماً على جنوح السفينة "روبيمار" نتيجة استهدافها من قبل المليشيات الحوثية الارهابية.

وفي وقت سابق أمس الخميس،  قالت مصادر محلية، إن صياداً يدعى" طاهر موسى" من أبناء المخا قتل وأصيب وفقد آخرون، إثر تعرض السفينة "روبيمار"، للاستهداف. في الوقت الذي تضارب فيه الأنباء عن الطرف الذي استهدف السفينة،  فيما قالت مصادر أخرى أن السفينة تعرضت لغارة امريكية بريطانية. 


Create Account



Log In Your Account