الحكومة تعلن غرق السفينة "روبيمار" في المياة الإقليمية
السبت 02 مارس ,2024 الساعة: 03:06 مساءً
متابعات

اعلنت خلية الأزمة للتعامل مع السفينة "روبيمار" الحكومية، غرق السفينة التي تحمل علم بيليز قبالة السواحل اليمنية، وذلك بعد هجومين ارهابيين للمليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني. 

واعربت الخلية في بيان نشرته وكالة سبأ، عن أسفها لغرق السفينه التي ستسبب كارثة بيئية في المياه الإقليمية اليمنية والبحر والأحمر. 

وأكدت ان النتيجة كانت متوقعة بعد ترك السفينة لمصيرها لأكثر من ١٢ يوماً وعدم التجاوب مع مناشدات الحكومة اليمنية لتلافي وقوع الكارثة التي تسببت بها المليشيات الارهابية المدعومة من النظام الايراني. 

وحملت الخلية، المليشيات الحوثية مسؤولية الكارثة البيئية، وتداعيات استمرارها في استهداف سفن الشحن البحري وخطوط الملاحة الدولية على الوضع الانساني في اليمن ودول المنطقة، وتهديد السلم والامن الدوليين. 

كما دعت المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته في التعاطي الحازم مع التهديدات الارهابية والحفاظ على سلامة الملاحة العالمية، وامدادات السلع الاساسية المنقذة لحياة الملايين من شعوب المنطقة. 

وأكدت الخلية انها في حالة انعقاد دائم لتدارس الخطوات اللاحقة وتحديد أفضل السبل للتعامل مع التداعيات ومعالجة الكارثة البيئية الناجمة عن الحادثة. 


Create Account



Log In Your Account