منظمة حقوقية تدعو سلطة تعز لسرعة القبض على مقتحمين مقر الهيئة العليا للأدوية
الإثنين 04 مارس ,2024 الساعة: 03:09 مساءً
متابعات الحرف 28

دعت منظة "رايتس رادار"، السلطة المحلية في محافظة تعز، لسرعة القبض على مسلحين اقتحموا مقر الهيئة العليا للأدوية ونهبوا أدوية مهربة. 

وقالت المنظمة في بيان لها: "رايتس رادار تطالب السلطة المحلية بمحافظة تعز.. بسرعة القبض على مسلحين اقتحموا مقر الهيئة العليا للأدوية واستولوا على كمية من الأدوية المهربة والمشتبه بعدم صلاحيتها". 

كما دعت محافط ‎تعز ومعه الأجهزة الأمنية المعنية بضرورة منع وصول الأدوية التي تم نهبها من مقر هيئة الأدوية إلى الأسواق لضمان أية أضرار محتملة في حال بيعت في السوق السوداء. 

وأمس الاحد، اقتحم عشرات المسلحين، مقر فرع الهيئة العليا للأدوية بمحافظة تعز، وصادروا شحنة أدوية مهربة جرى ضبطها مؤخرا. 

وقالت الهيئة في بيان لها، ان عشرات المسلحين اقتحموا مقر الفرع بعد ان قاموا بتطويق المبنى الذي يقع فيه المقر وقطع الطرق، والاعتداء على الموظفين وإشهار الأسلحة في وجوههم وتهديدهم.  

وأضاف البيان ان المسلحين أخذوا بالقوة الأدوية المهربة التي كان الفرع بمعية الجهات المعنية يستعد للذهاب بها من أجل القيام بعملية الإتلاف القانوني لها.  

وطالب فرع الهيئة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية مسؤولية ضبط المسلحين المعتدين وايصالهم إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم الرادع،  محذرة من "مغبة وكارثة وصول هذه الأدوية المهربة إلى السوق وخطرها على حياة الناس كونها سم قاتل".  

وكانت إعلام السلطة المحلية، قد قال عقب الحادثة، إن محافظ محافظ تعز نبيل شمسان اصدر توجيهات عاجلة لملاحقة والقبض على عصابة مسلحة اقتحمت فرع الهيئة العامة للأدوية والمستلزمات الطبية في المحافظة، وسرقت كميات من الأدوية المنتهية الصلاحية والمهربة.


Create Account



Log In Your Account