عودة أكثر من 170 عالقا يمنيا من السودان
الخميس 07 مارس ,2024 الساعة: 03:09 مساءً
الحرف28 -متابعة خاصة


عاد 177 عالقا يمنيا من السودان اليوم الخميس، عبر رحلة جوية هي الأخيرة إلى مطار عدن الدولي في العاصمة المؤقتة جنوبي البلاد. 

وقال مدير أمن مطار عدن الدولي العميد عبدالله قائد كرعون، لوكالة أنباء "شينخوا"، إن المطار استقبل صباح اليوم رحلة للخطوط الجوية اليمنية قادمة من مدينة بورتسودان في السودان. 

وأكد أن الرحلة التي وصلت المطار كان على متنها 177 يمنيا كانوا عالقين منذ بداية الحرب في السودان. 

وبحسب كرعون، فأن عددا من العائدين العالقين كبار في السن ونساء وأطفال، وتم استقبالهم في المطار وتسليمهم مبالغ مالية من قبل الحكومة وأحد رجال الأعمال اليمنيين. 

وأشار المسؤول الأمني اليمني إلى أن هذه الرحلة هي الأخيرة للعالقين اليمنيين في السودان، منوها بأنه كان قد تم إعادة عدد من العالقين من السودان عبر رحلات جوية العام الماضي إلى مطار عدن الدولي. 

بدورها، قالت ملحقية شئون المغتربين في السفارة اليمنية بالسودان إنه تم تسيير آخر رحلة إجلاء عالقين يمنيين من السودان عبر طيران اليمنية (بورتسودان - عدن). 

وأشارت الملحقية في بيان صحفي إلى أن الرحلة تم تسييرها على نفقة رجل أعمال يمني، كان له دور كبير في التخفيف عن معاناة العالقين. 

وكانت قد غادرت مئات الأسر اليمنية منذ بدء الحرب في البلاد أواخر 2014، إلى عدد من الدول هربا من جحيم الحرب، إلا أن اليمنيين في السودان واجهوا صعوبات كبيرة مع اندلاع الحرب في منتصف ابريل العام الفائت في السودان.



Create Account



Log In Your Account