قيادي حوثي بارز يناشد ولي العهد السعودي بصرف مرتبات الموظفين
الجمعة 08 مارس ,2024 الساعة: 10:06 مساءً
الحرف28 - خاص

ناشد قيادي بارز في المليشيا الحوثية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بتقديم مرتبات 6 اشهر للموظفين في مناطق سيطرة الجماعة . 

وقال القيادي الحوثي علي ناصر قرشه في تغريدة على منصة إكس "أناشد صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد بإصدار توجيهاته إلى الجهات المعنيه بتقديم مرتبات سته اشهر لسد حاجات الشعب اليمني ولاسيما والناس في امس الحاجه في قدوم شهر رمضان". 

واضاف "نحن لا نحتسب ذلك من بند المرتبات المذكوره في خارطة الطريق والمملكه تتجمل بذلك من دون الامم المتحده". 

تغريدة قرشة اغضبت الكثير من الموالين للجماعة، ما دفعه بنشر تغريدة اخرى استنكر فيها انتقاده على مطالبته ابن سلمان بصرف المرتبات. 

لكن القيادي الحوثي قرشة عاد ليحذف التغريدتين من حائطه على منصة إكس. 



ويعد القيادي "علي ناصر قرشة"، الذي ينتمي لمحافظة صعدة، من كبار قادة المليشيا الحوثية، وورد اسمه في عدة تقارير للجنة الخبراء التابعة لمجلس الأمن الدولي في قائمة ممولي الحوثي. 

كما يعتبر "قرشة"، أحد المطلوبين للتحالف، وهو المكلف من زعيم الجماعة لاستقبال لجان الوساطة وآخرها الوفد العماني، والتقى السفير السعودي آل جابر في صنعاء في أبريل الماضي 

يذكر ان خارطة الطريق لانهاء الحرب باليمن، برعاية الأمم المتحدة تتضمن عدة اجراءات تمهيدية، تشمل وقف شامل لاطلاق النار وتحسين الوضع المعيشي وفتح الطرقات وتبادل الأسرى، وفق اطار زمني محدد. 

واكدت تقارير ان السعودية ابدت استعدادها لتغطية مرتبات موظفي القطاع العام اليمني لمدة ستة أشهر وفقا لكشوفات الخدمة المدنية للعام 2014، مع بدء تنفيذ خارطة الطريق. 

واضافت ان المملكة لا تمانع في تغطية المرتبات لمدة ستة أشهر إضافية في حال نفذت الأطراف اليمنية بنود الخارطة وفقا للمراحل الزمنية المحددة.



Create Account



Log In Your Account