العدوان على غزة.. نحو 110 آلاف شهيد وجريح ومفقود وسط قصف مكثف الاحتلال في انحاء القطاع
الأحد 10 مارس ,2024 الساعة: 10:28 مساءً
الحرف28 -متابعات خاصة

في اليوم الـ156 من عدوانه على قطاع غزة، واصل جيش الاحتلال قصفه المكثف على مدن وبلدات في كامل أنحاء القطاع الشمالية والوسطى والجنوبية، وأوقع العشرات بين شهيد وجريح، فيما كشفت مصادر مطلعة أن الجانب الإسرائيلي يتعنت في التفاوض. 

وفي حين ارتفعت حصيلة ضحايا سوء التغذية والجفاف إلى 26 بعد استشهاد 3 أطفال جدد بمجمع الشفاء الطبي، قال مكتب الإعلام الحكومي في غزة إن 90% ؜من مواطني القطاع أصبحوا نازحين، مؤكدا أن عدد ضحايا العدوان من الشهداء والجرحى والمفقودين بلغ حتى الآن نحو 110 آلاف. 

وفي كلمة له اليوم، تحدث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، عن مفاوضات وقف الحرب في غزة، مشيرا الى ان ضوابط المفاوضات تتمثل في وقف إطلاق النار وقطع الطريق على كل المخططات المشبوهة التي تستهدف غزة. 

واكد ان حركة حماس تحلت بمسؤولية عالية وإيجابية ومرونة واسعة في مسار التفاوض برعاية قطر ومصر. 

واضاف "قبل ساعات من كلمتي، تواصلت مع الوسطاء، ولم نتلق التزاما من العدو الإسرائيلي بوقف الحرب على غزة". 

واكد هنية ان الاحتلال لم يقدم أي التزام بعودة النازحين إلى مناطقهم التي خرجوا منها، مضيفا ان "الاحتلال يكتفي بالحديث عن عودة النازحين إلى مناطقهم بالتدريج دون توضيح ما الذي يعنيه ذلك". 

واشار الى ان العدو الإسرائيلي يتهرب من الاستحقاق المنطقي لموضوع تبادل الأسرى، محملا الكيان الصهويني، مسؤولية عدم التوصل لاتفاق، و"نحن منفتحون على التوصل لاتفاق يحقق المبادئ التي حددناها". 

واضاف "إذا تسلمنا موقفا واضحا بوقف العدوان وعودة النازحين، فسنبدي مرونة بشأن موضوع الأسرى". 

وتابع "العدو الإسرائيلي لم يسترد أيا من أسراه، ولن يستردهم دون اتفاق رغم كل المجازر التي يرتكبها في غزة".



Create Account



Log In Your Account