الدكتوراه بامتياز مع التوصية بالنشر للباحث اليمني بشير الضرعي  في علوم الإعلام والاتصال من تونس
السبت 16 مارس ,2024 الساعة: 08:33 مساءً
الحرف 28- تونس - مجيب الوصابي

حصل الباحث اليمني، بشير الضرعي  على الدكتوراه بامتياز من جامعة منوبة بتونس، في علوم الإعلام والإتصال وأوصت لجنة المناقشة بنشر الأطروحة.

وجرى أمس الجمعة في معهد الصحافة وعلوم الإخبار بجامعة منوبة العريقة مناقشة أطروحةُ  الضرعي بعنوان  "توظيف صحافة البيانات في غرف الأخبار التلفزيونية والعوامل المؤثرة عليها: دراسة على القنوات الناطقة بالعربية : الجزيرة وسكاي نيوز عربية والحرة وRT". 

وتكونت لجنة مناقشة الأطروحة التي يشرف عليها الأستاذ الدكتور المنصف اللواتي من الأستاذة الدكتورة زهرة غربي رئيسة وعضوية الأستاذ الدكتور الصادق الحمامي والأستاذ الدكتورة حميدة البور والأستاذ الدكتور محمد طارق بن شعبان.

وأشادت اللجنة بمستوى الباحث وأصالة مشروعه المتميز وأثنت على اجتهاده، وبعد ساعات من المناقشة منحت للأطروحة ملاحظة مُشرّف جداً (امتياز) في علوم الإعلام والاتصال  مع التوصية بالنشر. 

وبشير الضرعي إعلامي يمني تخرّج من كلية الإعلام بجامعة صنعاء، وعمل في عدد من وسائل الإعلام اليمنية والدولية أهمها مذيعاً رياضياً في قناة اليمن اليوم، ومديرا للبرامج في راديو إف إم شباب ومحرراً لصفحة ميديا في صحيفة الوحدة الحكومية بالإضافة إلى إسهاماته في المجتمع المدني وأهمها رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس شورى الشباب. 

وفي العام 2016 انتقل إلى تونس لدراسة الماجستير ومن خلالها أٌتيحت له الفرصة لزيارة جامعة أريزونا بالولايات المتحدة الأميركية كطالب تبادل ثقافي.
واعتمد الضرعي على نفسه  بالعمل مع إحدى المنظمات الدولية في إحدى الوظائف لمواصلة دراسته في الماجستير والدكتوراه، ولم يحصل على أي مساعدة من الحكومة اليمنية.


Create Account



Log In Your Account