"غروندبرغ" يجدد دعوته لوقف التصعيد في المنطقة والبحر الأحمر
السبت 16 مارس ,2024 الساعة: 10:58 مساءً
متابعات

دعا المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن، السبت،  هانس غروندبرغ، خلال اجتماعات مع مسؤولين أمريكيين، لوقف التصعيد في المنطقة والبحر الأحمر. 

وقال مكتب المبعوث الأممي، إن غروندبرغ عقد اليوم اجتماعات مع عدد من كبار المسؤولين الأمريكيين في واشنطن العاصمة لمناقشة التطورات الأخيرة وبحث سبل تيسير التقدم نحو استئناف عملية سياسية جامعة بقيادة يمنية تحت رعاية الأمم المتحدة، وإيجاد تسوية مستدامة للنزاع. 

وذكر أن غروندبرغ التقى مع ريتشارد آر فيرما، نائب وزير الخارجية للإدارة والموارد، والسفيرة ميشيل جيه سيسون، مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية، وبريت ماكغورك، منسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتيم ليندركينج، المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، ودانييل شابيرو، نائب مساعد وزير الدفاع. 

وجدد غروندبرغ خلال الاجتماعات، دعوات الأمين العام إلى وقف التصعيد في المنطقة والبحر الأحمر. وشدد على ضرورة حماية التقدم المحرز في جهود الوساطة للسلام في اليمن. 

وأكد المبعوث الخاص على الأهمية القصوى لمواصلة الدعم الإقليمي والدولي المتضافر للأطراف من أجل الاتفاق على خارطة طريق الأمم المتحدة، والتي ستفعل التزاماتهم بوقف إطلاق النار يشمل عموم اليمن، واتخاذ إجراءات لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، واستئناف العملية السياسية للتوصل إلى تسوية شاملة ومستدامة للصراع.


Create Account



Log In Your Account