الموظفون النازحون يجددون مناشدة "الرئاسي" والحكومة لإطلاق مرتباتهم الموقوفة
الأحد 17 مارس ,2024 الساعة: 11:16 مساءً
الحرف28 - خاص

جدد الموظفون النازحون من مناطق سيطرة المليشيا الحوثية الى مناطق الحكومة، مناشدة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، بإطلاق مرتباتهم المتوقفة منذ مطلع العام الجاري. 

وقال ملتقى الموظفين النازحين، ان وزارتي الخدمة المدنية والمالية، تواصلان تعسفاتها ضد الموظفين النازحين، منذ 2017، وحتى اليوم. 

واوضح في بيان، ان الموظفون النازحون فروا من مناطق سيطرة المليشيا الحوثية المدعومة إيرانيا إلى مناطق الحكومة الشرعية هروباً من نار هذه العصابة والجوع القاتل التي تسببت به؛ "لكننا منذ عام 2017م ونحن نتعرض للعديد من التعسفات والابتزازات من قبل وزارتي الخدمة المدنية والمالية في الحكومة الشرعية". 

واضاف البيان ان اخر التعسفات، قيام قيادة وزارة الخدمة المدنية في الحكومة الشرعية بوقف إجراءات اصدار كشوفات مرتبات الموظفين النازحين والمناطق المحررة لشهري يناير وفبراير 2024م التابعين للسلطات المحلية. 

واكد البيان ان قرار الخدمة المدنية بإيقاف اصدار الكشوفات "مخالفة صريحة لقانون السلطة المحلية وتدخل سافر في صلاحياتها ليلحق هؤلاء الموظفين بإخوانهم الموظفين في دواوين الوزارات والهيئات الحكومية الذين يتعرضون للتعسف بمصادرة وايقاف مرتباتهم او رضوخهم للإبتزاز من قبل ضعفاء النفوس منذ عامين". 

واشار الى أن معظم الموظفين النازحين عادوا من عواصم المحافظات إلى مناطقهم الريفية الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية نتيجة غلاء المعيشة وعدم إستيعابهم من جهات أعمالهم وصرف مرتباتهم وكافة حقوقهم المكتسبة والمستحقة بقوة القانون والدستور والمواثيق الانسانية . 

وناشد الموظفون النازحون رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي بالتوجيه بصرف مرتباتهم جميعاً دون قيد أو شرط بصورة مستمرة نهاية كل شهر والعمل على إستيعابهم في جهات أعمالهم بالمحافظات النازحين إليها وصرف حقوقهم من زيادات معيشية وعلاوات سنوية وتسويات وظيفية وبدل إنتقال وبدل سكن وحافز شهري لمواجهة متطلبات الحياة الصعبة. 

وطالب الموظفون النازحون مجلس القيادة، بالتوجيه بسرعة صرف  مرتبات الموظفين النازحين في بعض دواوين الوزارات والجهات المتوقفة منذ عامين وإطلاق كشوفات مرتبات نازحي السلطات المحلية والمناطق المحررة بها الموقوفة منذ اسبوعين من قبل قيادة وزارة الخدمة المدنية. 

كما طالب بتشكيل وحدة تنفيذية تهتم بإستقبال الموظفين النازحين وصرف مرتباتهم أولاً بأول تتبع رئيس الوزراء ولها فروع في كافة المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية.



Create Account



Log In Your Account