ادانات أوروبية للمجزرة الحوثية في "رداع" بالبيضاء
الجمعة 22 مارس ,2024 الساعة: 11:31 مساءً
الحرف28 -متابعة خاصة

دانت بريطانيا وفرنسا، والاتحاد الأوروبي، تفجير مليشيا الحوثي لمنازل المدنيين في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، والتي اسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى معظمهم من النساء والأطفال. 

واشارت السفارة البريطانية لدى اليمن في بيان، الى ان التفجير تسبب في وقوع المزيد من الخسائر المأساوية في الأرواح بسبب تصرفات الحوثيين المتهورة. 

من جهتها، قالت السفارة الفرنسية لدى اليمن في بيان "نشعر بالفزع إزاء هذه الجريمة التي ارتكبتها جماعة الحوثيين ضد السكان والتي تشكل انتهاكاً جديداً لحقوق الانسان"..مطالبة بتسليط الضوء على المأساة وتطبيق العدالة..معبرة عن تعازيها وتعاطفها مع الضحايا وأقاربهم. 

وأعربت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، عن صدمتها الشديدة للتقارير التي نشرت حول تفجير منزل في (رداع) بمحافظة (البيضاء) ما أسفر عن مقتل وجرح العديد من الأبرياء بمن فيهم نساء وأطفال. 

واكدت البعثة أن هذه الجريمة المروعة تشكل انتهاكاً خطيراً لحقوق الإنسان ويجب التحقيق فيها ومحاسبة المسؤولين عنها.  

وكانت الحكومة الشرعية، قد بعثت رسالة لمجلس الامن الدولي بشأن جريمة رداع، وحذرت فيها "من أن تقاعس الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي سيبعث برسالة خاطئة ولن يؤدي إلا إلى تشجيع الميليشيات الحوثية الإرهابية على مواصلة سلوكها الإرهابي، وتهديد الأمن والسلم الإقليميَّين والدوليَّين". 

وصباح الثلاثاء، اقدمت المليشيا الحوثية على تفجير 8 منازل في منطقة الحفرة بمدينة رداع، في محافظة البيضاء وسط البلاد، ما ادى الى مقتل 16 شخصا واصابة 20 اخرين، معظمهم نساء واطفال.



Create Account



Log In Your Account