"ابن مبارك" يدعو الامم المتحدة لتحديث أولوياتها باليمن "بما يتوافق مع رؤية الحكومة"
الأحد 24 مارس ,2024 الساعة: 10:30 مساءً
الحرف28 -متابعة خاصة

أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، حرص الحكومة على إيجاد شراكة حقيقية مع الأمم المتحدة والوكالات والمنظمات والبرامج التابعة لها، قائمة على الاحتياجات والاولويات المؤثرة التي تمس حياة ومعيشة المواطنين. 

ودعا رئيس الوزراء وزير الخارجية، خلال لقائه اليوم الاحد، في العاصمة المؤقتة عدن، الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي في اليمن، زينة علي احمد، الى إعادة تحديث الأولويات بالتركيز على التدخلات المستدامة، بما يتوافق مع الرؤية الجديدة للحكومة وبرنامج عملها للفترة القادمة. 

واكد ابن مبارك، ان الحكومة عازمة على انتهاج الشفافية والمساءلة كعنوان رئيسي في عملها، وتطلعها الى تعاون أممي ودولي فاعل لمواجهة التحديات القائمة بما يخفف معاناة الشعب اليمني الإنسانية جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الإرهابية. 

وفي وقت سابق، قال ابن مبارك ان ابرز توجهات واولويات الحكومة تتمثل في "رفع المعاناة عن الشعب اليمني، والإصلاح الإداري، والمالي، ومكافحة الفساد، وتطوير البناء المؤسسي". 

من جهتها، اكدت المسؤولة الاممية، الحرص على تعزيز التعاون مع الحكومة لتنفيذ البرامج المتعلقة بالتنمية المستدامة، والعمل على تصويب المساعدات بما يتسق مع الرؤية التي طرحها دولة رئيس الوزراء.  



Create Account



Log In Your Account