العليمي يجتمع بقيادتي الحكومة والبنك المركزي لمناقشة الوضع الاقتصادي
الأحد 31 مارس ,2024 الساعة: 10:13 مساءً
الحرف28 -متابعة خاصة

اجتمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاحد برئيس مجلس الوزراء احمد عوض بن مبارك، ومحافظ البنك المركزي احمد غالب، ووزيري المالية سالم بن بريك، و التجارة والصناعة محمد الاشول، بحضور رئيس الفريق الاقتصادي عبر الاتصال المرئي حسام الشرجبي. 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، فإن الاحتماع ناقش مستجدات الوضع الاقتصادي والاداء الخدمي خلال شهر رمضان المبارك على ضوء تداعيات الهجمات الارهابية الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية. 

وتطرق الاجتماع الى تقارير الاداء الاقتصادي والمؤسسي، وجهود تعزيز الاستقرار النقدي والمالي، بالتعاون مع كافة اجهزة الدولة، والاستفادة من دعم وخبرات الحلفاء الاقليميين والشركاء الدوليين. 

واكد الاحتماع التزام الدولة بالوفاء بالالتزامات الحتمية بما في ذلك دفع رواتب الموظفين، والاعتمادات اللازمة لاستيراد السلع الاساسية. 

وشدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي على اهمية مضاعفة الجهود من اجل تعزيز وسائل الحماية للفئات الاجتماعية الضعيفة، وتخفيف المعاناة الانسانية التي تغذيها الممارسات الارهابية الحوثية بدعم من النظام الايراني. 

وجاء هذا الاجتماع بعد يوم من اعلان المليشيا الحوثية سك عملة معدنية لفئة 100 ريال، في خطوة حذر منها البنك المركزي في عدن، الذي اعتبر انها تعزز الانقسام المالي.



Create Account



Log In Your Account