مارب... وقفة احتجاجية لآلاف المواطنين تندد باستمرار جرائم الاحتلال في غزة
الجمعة 05 أبريل ,2024 الساعة: 11:52 مساءً
الحرف28 -متابعة خاصة

شارك الآلاف في محافظة مأرب، اليوم الجمعة، في وقفة احتجاجية وتضامنية مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يتعرض لجرائم إبادة من قبل الكيان الصهيوني منذ اكثر من 5 اشهر. 

وندد المحتجون باستمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي في القطاع وكافة المدن الفلسطينية المحتلة، معبرين عن استنكارهم الشديد للموقف الدولي المخزي تجاه ما يتعرض له المدنيون في قطاع غزة من جرائم إبادة جماعية وتطهير عرقي مستمر وحصار وتجويع ممنهج. 

وجدد المحتجون تأكيد موقف أبناء الشعب اليمني الثابت من القضية الفلسطينية واستمرار دعم اليمنيين لإخوانهم الفلسطينيين في نضالهم الوطني المشروع وتعزيز صمودهم في وجه الاحتلال الاسرائيلي حتى تحرير كامل الأراضي المحتلة و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة. 

وطالب المحتجون من المجتمع الدولي ولاسيما الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية تجاه أكثر من اثنين مليون مدني فلسطيني في قطاع غزة والتحرك العاجل لإنقاذ حياتهم وإدخال المساعدات الإغاثية والطبية العاجلة إلى كافة المناطق وخاصة مناطق شمال القطاع. 

وشددوا على ضرورة التزام مجلس الأمن الدولي بتنفيذ قرارته ولاسيما قراره الأخير رقم 2728 بشأن فرض وقف إطلاق النار فوري في قطاع غزة وعدم السماح لإسرائيل بتجاوز القرارات الدولية وخاصة إجراءات محكمة العدل الدولية الأخيرة التي أمرت إسرائيل بالسماح بدخول المساعدات الغذائية والطبية إلى غزة فورا.  



Create Account



Log In Your Account