الحوثيون يفرجون عن رئيس نادي المعلمين بعد نصف عام من اختطافه
الثلاثاء 09 أبريل ,2024 الساعة: 11:04 مساءً
الحرف28 -متابعة خاصة

اكدت مصادر محلية أن مليشيا الحوثي، افرجت، عن رئيس نادي المعلمين عبدالقوي الكميم، بعد نصف عام من اختطافه، على خلفية قيادته مطالبات بصرف مرتبات الموظفين التي تمتنع الجماعة عن صرفها منذ اغسطس 2016. 

ووفق المصادر، فإن اطلاق الميليشيا سراح الكميم، جاء نتيجة وساطة محلية دامت لأشهر بين أبناء قبائل الحدا وسلطة الجماعة في صنعاء، بحسب المصدر أونلاين. 

وكان الكميم قد دخل في إضراب مع بقية رفاقه من قادة نادي المعلمين المخطوفين في سجن الأمن والمخابرات الحوثية في شملان بصنعاء، ما أدى لتردي وضعهم الصحي. 

وكانت الميليشيا قد داهمت منزل الشيخ أبو زيد الكميم صباح الثامن من أكتوبر الفائت (2023) في صنعاء واختطفته من بين أفراد أسرته الى جهة مجهولة. 

وجاء اختطاف الكميم بعد أربعة أشهر فقط من تأسيسه اللجنة التحضيرية لنادي المعلمين اليمنيين، التي تم الإعلان عنها مطلع يوليو 2023، للمطالبة بصرف المرتبات التي قطعتها ميليشيا عن الموظفين الحكوميين منذ سنوات. 

وبقيادة الكميم تم تنظيم إضراب شامل للمعلمين في معظم المدارس الواقعة بالمحافظات التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي لانتزاع المرتبات التي يعتبرونها شرطا وحيدا للعودة إلى العملية التعليمية. 

وشهدت صنعاء وقفات متعددة للمطالبة بالإفراج عن الكميم، كما طالبت منظمات حقوقية بذلك.



Create Account



Log In Your Account