قوات الانتقالي تختطف ناشطاً في سقطرى لهذا السبب
الخميس 11 أبريل ,2024 الساعة: 11:15 مساءً
الحرف 28- متابعات

اختطفت قوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا، الناشط الإعلامي عبدالله بدأهن، يوم العيد، في جزيرة سقطرى اليمنية. 

وأكد التكتل الموحد للإعلاميين والصحفيين في المحافظات الشرقية، في بيان أصدره الخميس، أن عناصر تابعة للمجلس الانتقالي اعتقلت الناشط "عبدالله بدأهن" صباح يوم العيد في مدينة حديبو عاصمة المحافظة على خلفية نشاطه على منصة الفيسبوك. 

وقال التكتل، إن "مثل هذه الممارسات تقوض حق الإعلاميين والأفراد في التعبير عن آرائهم وتنتهك جملة من الحقوق الأساسية التي كفلها القانون اليمني والدولي على حد سواء". 

وفي الوقت الذي عبر فيه عن إدانته لهذه الحادثة، طالب التكتل الموحد بالإفراج الفوري عن الناشط عبدالله بداهن وحماية الإعلاميين من الاعتقالات التعسفية.

وفي نهاية رمضان، نشر بدأهن في حسابه على الفيسبوك، خبرا عن تبادل لإطلاق النار بين عناصر المجلس الانتقالي أمام صرافة البيسري بشارع 20 بمدينة حديبو عاصمة المحافظة. 

وأشار إلى أن الحادثة جاءت إثر خلافات بين مسلحي الانتقالي بقيادة محسن الحاج الضالعي، وقيادات أخرى من سقطرى، لافتا إلى انهم نهبوا راتبه، على حد قوله. 

وفي آخر منشور له عشية عيد الفطر، انتقد بدأهن، إعلان صادر عن مكتب الأوقاف والإرشاد في سقطرى، عن وصول الداعية "سالم بن علي الشويهي من الإمارات إلى الأرخبيل لإلقاء خطبة العيد بالمصلى الرئيسي بالعاصمة حديبو.


Create Account



Log In Your Account