مارب.. معارك متواصلة منذ يومين والمليشيا تتكبد خسائر في الارواح والعتاد
الأحد 27 ديسمبر ,2020 الساعة: 05:44 مساءً
متابعة خاصة

قال مصدر عسكري، إن معارك متواصلة تدور منذ يومين بين الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية من جهة والمليشيا الحوثية من جهة أخرى في عدد من جبهات محافظة مارب. 

وأوضح المصدر أن معارك عنيفة تدور بين الجيش والمليشيا الحوثية منذ يومين في منطقة الأوشال، ونجد المجمعة وجبل مراد، بمحافظة مارب، وفق موقع الجيش الوطني "سبتمبرنت". 

وأكد أن المواجهات كبدت المليشيا خسائر كبيرة في عناصرها، وتدمير آليات قتالية لها، في منطقة الأوشال، ونجد المجمعة وجبل مراد.

وأضاف أن المليشيا الحوثية تكبدت لليوم الثاني على التوالي في جبهات جبل مراد، ومأهلية، خسائر فادحة في معداتها وعناصرها، بنيران الجيش الوطني والمقاومة، وبغارات مركزة لمقاتلات تحالف دعم الشرعية.

وأوضح أن مقاتلات التحالف العربي، نفذت فجر اليوم الأحد غارات مكثفة استهدفت آليات المليشيا في جبل مراد، أسفرت عن تدميرها ومقتل من فيها.

وفي وقت متأخر من مساء السبت، نفذت مقاتلات التحالف غارات جوية استهدفت تعزيزات للمليشيا الحوثية المدعومة من إيران، كانت في طريقها إلى الجبهة ذاتها، وأسفرت عن تدمير دبابة وآليات أخرى.

ومنذ عدة أشهر، تدور معارك عنيفة بين الجيش والحوثيين في جبهات مارب والجوف ونهم صنعاء وجبهات أخرى. 

وأسفرت المواجهات عن قتلى وجرحى بالآلاف في صفوف الحوثيين، بحسب ما يعلنه موقع الجيش الوطني "سبتمبرنت". 

ومنذ مارس 2015، تشهد اليمن حربا مفتوحة بين القوات الشرعية والحوثيين، الى جانب جبهة أخرى تخوضها الشرعية ضد مليشيا الانتقالي المدعومة اماراتيا في الجنوب والتي نقذت انقلابا عليها في اغسطس من العام الماضي. 


Create Account



Log In Your Account