بعد أسبوع من إعلان تقرير أممي عن اعتقاله.. تسجيل مصور لزعيم "القاعدة" في اليمن
الخميس 11 فبراير ,2021 الساعة: 03:11 مساءً
متابعات

ظهر خالد باطرفي، زعيم "تنظيم القاعدة بشبه جزيرة العرب" (يتخذ من اليمن مقرا له)، في تسجيل مصور يبدو أنه حديث، بعد أسبوع من إعلان تقرير أممي اعتقاله قبل أشهر بمحافظة "المهرة" شرقي اليمن.

وبثت مؤسسة "الملاحم"، الذراع الإعلامية للتنظيم، في وقت متأخر الأربعاء، تسجيلا مصورا مدته نحو 20 دقيقة بعنوان "أمريكا والأخذ الأليم"، رصده موقع "سايت" المختص بمراقبة أنشطة الأذرع الإعلامية للجماعات المتطرفة.

وقال "باطرفي" إن "أمريكا اليوم تأخذ النصيب الأكبر (من فيروس كورونا)، وتتصدر الوفيات والمصابين من الوباء بأكثر من 400 ألف هالك". وتلك الحصيلة تناقلتها وسائل إعلام أمريكية، في 19 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وفي مؤشر آخر، قال: "وما حادثة اقتحام الكونغرس (في 6 يناير الماضي) إلا غيض من فيض ما سيأتي عليهم"، في إشارة إلى اقتحام أنصار للرئيس الأمريكي حينها، دونالد ترامب، للكونغرس محاولين تعطيل المصادقة على فوز منافسه جو بايدن بالرئاسة.

وجاء حديث "باطرفي" عن تلك الأحداث ضمن ما اعتبره "انهيار" الولايات المتحدة، مستعرضا ما قال إنها عمليات نفذها التنظيم ضد منشآت ومقرات أمريكية داخل وخارج الولايات المتحدة.

وفي 4 فبراير/ شباط الجاري، أعلن تقرير للأمم المتحدة، صادر عن خبراء معنيين بمراقبة الجماعات المتطرفة، اعتقال "باطرفي" ومقتل نائبه "سعد العولقي"، خلال عملية لقوات الحكومة اليمنية بمدينة الغيضة (شرق)، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ولم تعلن السلطات اليمنية عن تلك العملية، وما زالت تلتزم الصمت حتى بعد صدور التقرير الأممي.

و تولى باطرفي قيادة التنظيم في فبراير 2020 بعد مقتل زعيمه السابق قاسم الريمي في ضربة جوية أمريكية في اليمن.


Create Account



Log In Your Account