العدوان على غزة...معارك عنيفة في خان يونس وابو عبيدة يكشف عن خسائر كبيرة تكبدها الاحتلال خلال الأيام الماضية
الأحد 04 فبراير ,2024 الساعة: 09:07 مساءً
الحرف28 - متابعات خاصة

شهد اليوم الـ121 من الحرب الإسرائيلية على غزة احتدام المعارك في قلب مدينة غزة وفي خان يونس جنوبي القطاع، بينما وجَّهت فصائل المقاومة الفلسطينية ضربات جديدة لقوات الاحتلال. 

وقالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم، إنها استهدفت 3 دبابات إسرائيلية من نوع ميركافا بقذائف الياسين 105 في منطقة الصناعة جنوب غرب مدينة غزة. 

وأضافت أنها استهدفت مجموعة من جنود الاحتلال تحصنت داخل منزل في نفس المنطقة وأوقعتهم بين قتيل وجريح. 

كما أكدت استهداف 3 دبابات أخرى وجرافة عسكرية بقذائف الياسين 105 في حي الصبرة 

من جهته، كشف أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عن خسائر فادحة تكبدتها قوات الاحتلال خلال الايام الماضية 

واوضح أن كتائب القسام تمكنت خلال الأيام الماضية من تدمير 43 آلية عسكرية كليا أو جزئيا، بالاضافة الى الاجهاز على 15 جنديا إسرائيليا من نقطة الصفر، وقنص ضابط وجندي، فضلا عن الايقاع بالعشرات من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح. 

وأضاف ان مجاهدي القسام فجروا مدخل نفق في عدد من جنود العدو، واستولوا على 4 طائرات دون طيار، ودكّوا حشودا عسكرية بقذائف الهاون في كل محاور القتال. 

وذكر أن مجاهدي القسام وجّهوا رشقة صاروخية مكثفة نحو تل أبيب ومحيطها، كما استهدفوا مجموعة من جنود الاحتلال تحصنت داخل منزل، وأوقعوهم بين قتيل وجريح جنوب غرب مدينة غزة. 

إلى ذلك، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف وقنص المدنيين في مناطق عدة بالقطاع، لا سيما الأحياء الشرقية لمدينة غزة، مما أسفر عن سقوط شهداء جدد، مما رفع حصيلة الشهداء الإجمالية منذ بدء العدوان إلى 27 ألفا و365، والمصابين إلى 66 ألفا و630. 

قال مراسل الجزيرة إن عدد شهداء القصف الإسرائيلي على منازل بدير البلح وسط قطاع غزة اليوم ارتفع إلى 14 شهيدا.



Create Account



Log In Your Account