تواصل ردود الأفعال الغاضبة... اعتصام المهرة : زيارة السفير الأمريكي للمحافظة نوع من أنواع الاحتلال
الثلاثاء 01 ديسمبر ,2020 الساعة: 08:14 مساءً
متابعة خاصة

هاجم رئيس لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، الشيخ عامر كلشات السعودية، بعد الزيارة المفاجئة التي قام بها السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل للمحافظة أمس الاثنين.

وقال كلشات، في تصريح لـ"المهرية"، إن الظهور المفاجئ للسفير الأمريكي في مطار الغيضة دون إعلان مسبق هو نوع من أنواع الاحتلال الذي يمارسه السفير السعودي في المحافظة.

وأشار رئيس اعتصام المهرة أن مؤامرات جديدة تحاك ضد المحافظة، بالتزامن مع قرب انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مضيفاً: السعودية أرسلت السفير الأمريكي لمطار الغيضة ليتحدث عن الإرهاب في المهرة، والحقيقة أن تواجد القوات السعودية نعتبره نحن أكبر إرهاب.

وأكّد كلشات أن جرائم السعودية في اليمن لن تسقط بالتقادم، ورغم اعتقادها أن الشرعية توفر لها الحماية من الملاحقات القانونية القادمة، إلا أن الشعب اليمني يعرف من يقصفه ويحاصره.

وأمس، وصل السفير الأمريكي برفقة السفير السعودي الى مطار الغيضة، الخاضع لسيطرة القوات السعودية والتقى فيه بمحافظ المهرة. 

وقال السفير الأمريكي، في المؤتمر الصحفي الذي عقده في المطار، إن الحكومة الجديدة يجب أن تكون موحدة. 

وأثارت الزيارة علامات استفهام عديدة، حيث تزامنت مع الاحتفالات الوطنية بعيد الاستقلال من المحتل البريطاني من جهة واستمرار الاحتجاجات الشعبية بالمهرة ضد التواجد السعودي بالمحافظة. 

وعلّق وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب، بدر كلشات، على الزيارة في تغريدة له على حائطه بمنصة تويتر رصدها محرر الحرف 28، : "في يومنا هذا يزور السفير الأمريكي لدى اليمن القوات الأمريكية والبريطانية المتواجدة في مطار الغيضة".

وأضاف الوكيل كلشات ساخرا " هم يحكمون ونحن نصفق ونحتفل بأعياد الاستقلال"، في إشارة منه إلى أن البلد الذي يحتفل بعيد الاستقلال من الاحتلال البريطاني يواجه محاولة احتلال جديدة من السعودية والامارات. 

ونهاية 2017 دفعت السعودية بقوات تابعة لها وآليات عسكرية وأمنية، إلى المحافظة المحاذية لسلطنة عمان، في إطار تعزيز الأمن وضبط ومكافحة عمليات التهريب، بحسب تصريحات للتحالف العربي الذي تقوده المملكة باليمن.

ويعتبر ابناء المهرة وقبائلها التواجد العسكري للسعودية في المهرة، احتلالا يقضي على ما تبقى من الشرعية اليمنية، ومساع للمملكة للسيطرة على ميناء نشطون لمد أنابيب نفطها إلى بحر العرب.

ويتهم عدد كبير من المسئولين في الشرعية السفير آل جابر بالسيطرة على القرار اليمني، كما اتهموه بصياغة وتنفيذ المؤامرات ضد اليمن وأهمها تمرير انقلاب الانتقالي بعدن وشرعنته. 


Create Account



Log In Your Account