إعلام محلي: قوات مدعومة إماراتيًا تختطف قائدا عسكريا رفيعا
السبت 20 فبراير ,2021 الساعة: 06:18 مساءً
متابعات

اختطفت قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، قيادي رفيع في الجيش أثناء مروره في محافظة لحج جنوبي اليمن، وفق ما أوردته وسائل إعلام محلية اليوم السبت.

ونقل موقع "يمن شباب نت" عن مصدر في مقاومة آل حميقان في البيضاء (وسط)، قوله إن "قوات الحزام الأمني اختطفت مساء الجمعة، قائد محور البيضاء العميد عبدالرحمن عبدالله الحميقاني مع مرافقيه في منطقة يهر يافع في محافظة لحج".

وأوضح أن العميد الحميقاني وهو ممثل مقاومة آل حميقان، اختطف أثناء خروجه من جبهة الزاهر بالبيضاء متجها نحو العاصمة المؤقتة عدن للقاء قيادة التحالف العربي.

ووفق المصدر، فإن "مسلحي الحزام الأمني، اعترضوا سيارته في نقطة تفتيش بنقيل الخلاء، وأشهروا الأسلحة في وجهه، ثم اقتادوه مع مرافقيه الأربعة سجن إدارة شرطة يهر يافع" لافتًا إلى أن مصير القيادي في الجيش لا يزال مجهولًا.

ولم يصدر بعد أي تعليق من قبل قيادة الجيش أو قوات المجلس الانتقالي بشأن مصير الحميقاني.

وفي أكثر من مرة، قامت قوات الحزام الأمني (تابعة للمجلس الانتقالي) باحتجاز القادمين إلى عدن من قيادات الجيش الوطني القادمين من محافظات شمال ووسط البلاد، وتمنعهم أحيانًا من دخول المدينة.

ومنذ سيطرة المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا على العاصمة المؤقتة عدن في أغسطس/آب 2019، مُنع عشرات المواطنين من دخول مدينة عدن فقط بسبب هويتهم "الشمالية" المفترضة.


Create Account



Log In Your Account