وزير الدفاع الأمريكي وولي عهد السعودية يبحثان إنهاء الحرب في اليمن
الخميس 03 يونيو ,2021 الساعة: 08:51 صباحاً
متابعة خاصة

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، إن الوزير "لويد أوستن" اتصل بولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، وبحثا معا جهود إرساء الأمن الإقليمي، والأخرى المتعلقة بإنهاء الحرب في اليمن. 

وأضافت في بيان، فجر الخميس، أنه خلال الاتصال، جدد "أوستن" لـ"بن سلمان" التأكيد على التزام واشنطن بمساعدة الرياض في الدفاع عن أراضيها وشعبها، وفق الخليج الجديد. 

وقال البنتاجون إن "أوستن" بحث أيضا، خلال الاتصال، الجهود الثنائية لتحسين القدرات الدفاعية للسعودية. 

ويأتي اتصال وزير الدفاع الأمريكي بولي العهد السعودي بعد أيام من تكثيف جماعة الحوثي اليمنية هجماتها على السعودية باستخدام الطائرات المسيرة الملغومة والصواريخ الباليستية والزوارق الملغومة، علاوة على هجوم واسع يقول الحوثيون إن عناصرها نفذته داخل الأراضي السعودية بالأسلحة المتوسطة والخفيفة وأدى إلى مقتل جنود سعوديين وسودانيين، وهو ما نفاه التحالف العربي، الذي تقوده المملكة في اليمن. 

وخلال الأسبوع الماضي فقط، شن الحوثيون أكثر من ثلاثة هجمات متتالية على قاعدة الملك خالد في خميس مشيط، جنوبي المملكة. 

وقبل أيام قليلة، هدد عضو المجلس السياسي الأعلى للجماعة "محمد علي الحوثي" السعودية بإدخالها إلى مرحلة "الوجع الكبير"، متوعدا الرياض بالشلل التام. 

وكان آخر اتصال بين وزير الدفاع الأمريكي وولي العهد السعودي في فبراير/شباط الماضي، حيث أعلن المسؤول الأمريكي التزام واشنطن بالدفاع عن السعودية أيضا.




Create Account



Log In Your Account