مسئول محلي يكشف أماكن سقوط الصواريخ الحوثية في مارب ويؤكد مقتل وإصابة أكثر من 35 مدنيا
الخميس 10 يونيو ,2021 الساعة: 09:25 مساءً
متابعات خاصة

كشف مسئول محلي، أماكن سقوط الصواريخ الباليستية التي أطلقتها المليشيا الحوثية على مدينة مارب مساء اليوم واسفرت عن مقتل واصابة اكثر من 35 مدنيا. 

وقال علي الغليسي، السكرتير الصحفي لمحافظ مارب،  إن المليشيا الحوثية استهدفت مساء اليوم، مدينة مارب بأربعة صواريخ باليستية أسفرت عن سقوط 8 قتلى واكثر من 27 جريحا بينهم نساء. 

وأوضح أن أحد الصواريخ الحوثية سقط في مسجد وسط المدينة أثناء أداء الصلاة والآخر في باحة سجن النساء بشرطة مأرب. 

وأضاف أن المليشيا أعقبت الهجوم على المدنيين بالصواريخ الباليستية بعدد من الطائرات المسيرة المفخخة، استهدفت طواقم الاسعاف التي هرعت إلى أماكن الهجمات لاسعاف الضحايا. 

وهذا هو الهجوم العنيف الثاني الذي تشنه المليشيا الحوثية على مدينة مارب التي يقطنها ما يقارب 3 ملايين مدني أغلبهم من النازحين، خلال هذا الاسبوع 

ففي السبت الماضي، اطلقت المليشيا صاروخا باليستيا استهدف محطة وقود في حي الروضة شمالي مدينة مارب، اسفر عن سقوط قتلى وجرحى، قبل ان تتبعه بطائرة مسيرة مفخخة نفذت هجوما ثانيا في ذات المكان، مما ادى الى مقتل 21 مدنيا بينهم الطفلة ليان التي تفحمت جثتها مع والدها وطفل آخر، وجرح عدد آخرين إلى جانب خسائر مادية كبيرة بالممتلكات الخاصة. 

وبشكل مستمر تستهدف المليشيا الحوثية المدنيين بمحافظة مارب، بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة ونيران أسلحتها الأخرى، ما ادى الى مقتل واصابة اكثر من 700 مدني خلال السنوات الماضية بينهم نساء وأطفال، وفق احصائية رسمية. 



Create Account



Log In Your Account