الداخلية تعلن عن إغلاق 80 محل صرافة بتعز
السبت 17 يوليو ,2021 الساعة: 11:17 مساءً
متابعة خاصة


قالت وزارة الداخلية، إن الحملة الأمنية وإدارة مباحث الأموال العامة بشرطة تعز اغلقت,اليوم, 80 محل صرافة مُخالِفة وغير مرخصة بالشمع الأحمر. 

واكدت ان الاغلاق جاء بموجب أوامر النيابة ,وذلك بالشراكة مع مندوبين من نيابة الأموال وفرع البنك المركزي اليمني في المحافظة. 

وبحسب موقع الوزارة، قال قائد الحملة الأمنية المساعد لشؤون الأمن العقيد نبيل الكدهي, إن الحملة الأمنية ومباحث الأموال العامة بشرطة تعز مستمرين في مهامهم بالشراكة مع الأجهزة المعنية بهدف الحفاظ على أسعار العملة ومنع التلاعب بأسعار الصرف بما يسهم في الحفاظ على الاقتصاد الوطني. 

وأكد أن الأجهزة الأمنية ستواصل نزولها الميداني و تنفيذ التوجيهات القضائية وأداء الواجب الأمني لتطبيق القانون وتوفير الحماية اللازمة لتنفيذ الإجراءات القانونية وإغلاق جميع محلات الصرافة غير المرخصة وضبط المتلاعبين بأسعار الصرف. 

تأتي هذه الحملة، بعد ايام من انهيار تاريخي للريال في مناطق الشرعية، حيث وصل سعره مقابل الدولار الواحد الى أكثر من الف ريال. 

ويعود السبب الأول لانهيار العملة هو سيطرة التحالف السعودي الإماراتي على موانئ البلاد ومنعه للحكومة من استئناف تصدير النفط باستثناء كميات بسيطة ومنع كلي لتصدير الغاز. 



Create Account



Log In Your Account