لقاء عسكري غير معروف التفاصيل بين اليمن والسعودية حول العمليات العسكرية
الأربعاء 18 أُغسطس ,2021 الساعة: 08:41 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أجرت وزارة الدفاع اليمنية، الأربعاء، محادثات عسكرية مع قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي بقيادة السعودية حول سير العمليات العسكرية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، في خبر بروتوكولي إن وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، زار مقر مركز قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية بوزارة الدفاع السعودية، وبحث مع نائب رئيس هيئة الأركان العامة قائد القوات المشتركة المكلف الفريق الركن مطلق بن سالم الازيمع.

وأضافت أن اللقاء بحث "أوجه التعاون والتنسيق المشترك، والوقوف على سير العمليات العسكرية الميدانية في مختلف الجبهات"، دون مزيد من التفاصيل.

وجاء هذا اللقاء الغامض والأول منذ قرابة عام، في وقت يكثف الحوثيون هجماتهم على محافظة مأرب.

وتقود السعودية منذ مارس/آذار 2015 تحالفاً عربياً عسكرياً في اليمن دعماً للحكومة المعترف بها دولياً في حربها ضد جماعة الحوثيين، التي تسيطر على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات شمالي البلاد منذ سبتمبر/أيلول 2014.

وتسعى الأمم المتحدة منذ سنوات لوقف القتال في اليمن، وإقناع الأطراف بالعودة إلى طاولة المفاوضات، لكن مبعوثها أخفق في تحقيق أي تقدم يذكر خصوصا على صعيد اتفاق ستوكهولم الذي تم توقيعه في ديسمبر 2018 ومازال حبرا على ورق حتى الآن.

وخلّفت الحرب عشرات آلاف القتلى ودفع نحو 80 في المئة من السكّان للاعتماد على الإغاثة وسط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقاً للأمم المتحدة.

كما تسبّبت كذلك بنزوح ملايين الأشخاص وتركَ بلداً بأسره على شفا المجاعة مع تدمير بنيته التحتية والسيطرة على موارده الغازية والنفطية.


Create Account



Log In Your Account