مظاهرة حاشدة بتعز تطالب بإقالة مسؤولين عسكريين
السبت 21 أُغسطس ,2021 الساعة: 03:39 مساءً
متابعات

نظم مئات الناشطين مسيرة جماهيرية حاشدة اليوم السبت طالبت بإقالة مسؤولين عسكريين وأمين في المحافظة ، والمتسببين في ارتكاب جرائم الاغتيالات والفوضى التي تعيشها المحافظة .

وفي بيان المسيرة التي دعت لها الحركة الشعبية لإنقاذ تعز  (يكفي....)  أدان المحتجون الجريمة البشعة ضد أسرة الحرق والتنكيل بهم وكافة الجرائم التي تعرض لها مواطنون من أبناء محافظة تعز على يد عصابات مسلحة يتهمونها بأنها تتبع قيادات في الجيش  في حين لم تتخذ أي إجراءات جادة تجاههم. 

وطالب البيان إقالة كافة القيادات العسكرية الفاسدة والمنتهكة لحقوق، وطالبوا بإصدار قرارات عسكرية من الكفاءات المهنية والوطنية النزيهة وممن لم يسبق تورطهم بالفساد وانتهاكات حقوق الإنسان.

كما طالبوا بإلقاء القبض على مرتكبي جرائم القتل والنهب المطلوبين أمنيا وتقديمهم من المنتسبين للجيش والأمن ومحاكمتهم محاكمة عادلة لأن ذلك مقدمة ضرورية لإعادة الاعتبار لمؤسسة الجيش .

كما دعا البيان إلى الكشف عن نتائج جرائم المقابر الجماعية المكتشفة قبل عامين والكشف عن ضحاياها والمتسببين بالجريمة وإيصالهم للعدالة وإجراء محاكمة عادلة وعلنية وشفافة ، والكشف عن مصير المخفيين قسرا وإطلاق سراحهم وجبر ضررهم وإغلاق السجون السرية ، وتجريم تدخل مؤسسة الجيش في مهام السلطة المحلية وتحصيل موارد المحافظة 


Create Account



Log In Your Account