إدارة أمن أبين تطلق حملة لتأمين أحور ومنع التجول بالسلاح
الإثنين 23 أُغسطس ,2021 الساعة: 03:15 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلنت الأجهزة الأمنية في محافظة أبين (جنوب اليمن) الاثنين، إطلاق حملة أمنية لتأمين مديرية أحور وسوقها ومنع التجول بالسلاح.

وقالت إدارة أمن أبين في بيان لها، إن "الحملة جاءت استجابة لمناشدات أبناء المديرية للتدخل المباشر وحماية المواطنين من حوادث القتل والترويع للآمنين في سوق المديرية".

وأضاف البيان أن "إدارة الأمن تؤكد القيام بواجبها في حماية السوق وتأمين أرواح المواطنين من العبث والتصرفات غير المسؤولة والتي يروح ضحيتها المواطنين".

وحذّر من التستر على الخارجين عن النظام والقانون، مشيراً إلى أن أحور على موعد كبير مع السلام وإصلاح ذات البين وتجاوز سلبيات المراحل السابقة.

وشددت إدارة الأمن على أن الحملة ستعمل على ملاحقة كافة "المطلوبين أمنياً" والمهربين والمسلحين القبليين الذين جعلوا من سوق أحور مسرحا للقتال والثأر، وفق البيان.

وأكدت أن أي جهات ستواجه قوات الأمن بكافة تشكيلاتها ووحداتها، فإنها ستضرب بيد من حديد.

وكانت مديرية أحور قد شهدت خلال الأيام الماضية اشتباكات مسلحة  بين قبليين على ذمة قضايا ثأر، أدت إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين من مرتادي سوق المديرية.

وتتقاسم القوات الحكومية وأخرى تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتياً، السيطرة على محافظة أبين (جنوب) والتي تشهد مواجهات متكررة بين الطرفين.


Create Account



Log In Your Account