تقرير: الحوثيون يحتجزون مواطنا نرويجيا في صنعاء
الإثنين 07 مارس ,2022 الساعة: 09:31 مساءً
متابعة خاصة

كشف تقرير نشرته قناة نرويجية، اليوم الاثنين، عن أن المليشيا الحوثية تحتجز في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها مواطنا نرويجيا، متهم بالانتماء لتنظيم القاعدة، وفق وكالة استوشيتد برس الامريكية. 

وحسب الوكالة، قالت قناة NRK النرويجية يوم الإثنين، في تقرير لها، إن المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران اعتقلوا مواطنًا نرويجيًا أصبح عضوًا في تنظيم القاعدة في اليمن في اليمن. 

وأوضح التقرير، أن "أندرس الكاميرون أوستنسفيغ ديل" محتجز في مستشفى في صنعاء، يشتبه بانتمائه لتنظيم القاعدة ووضعته الولايات المتحدة على قائمة سوداء. 

ووفق التقرير، قال المدعي العام النرويجي هاريس هرينوفيتشا من جهاز الأمن النرويجي PST إن احتجاز المشتبه به في المستشفى "يجعلنا نعتقد أن هناك إصابة". ولم يتضح متى وكيف تم القبض عليه ولم يكن هناك تأكيد فوري من الحوثيين. 

وقالت الإذاعة إن أوستنسفيج ديل اعتنق الإسلام في عام 2008 وزار اليمن عدة مرات قبل أن ينضم في نهاية المطاف إلى فرع القاعدة هناك، المعروف باسم القاعدة في شبه الجزيرة العربية. 

وأضاف NRK أنه غادر النرويج نهائيًا في عام 2011. وبعد ثلاث سنوات ، اشتبهت PST في مشاركته في منظمة إرهابية وتم البحث عنه دوليًا. 

أخبر هرينوفيكا NRK أنه قد تكون هناك "تحديات" لتسليم أوستنسفيغ ديل إلى النرويج بسبب الحوثيين الذين يسيطرون على صنعاء ومعظم شمال اليمن. 

ويخوض المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران، حربًا منذ عام 2015 مع القوات الحكومية الشرعية المدعومة من تحالف تقوده السعودية. 



Create Account



Log In Your Account