(فيديو) إب: قيادي حوثي يهجّر مدرسا تربويا وأسرته من منزلهم في حزم العدين
السبت 12 مارس ,2022 الساعة: 03:56 مساءً
الحرف28-متابعات خاصة

أقدم قيادي حوثي على طرد مدرس وعائلته من منزله إلى الشارع في محافظة إب جنوب صنعاء.

وقال وليد الشعوري السبت إن القيادي الحوثي الذي يعمل وكيلاً لمحافظة إب الشيخ جمال الحميري طرد الاستاذ رشاد الجعفري من منزله في عزلة حَلْيَمة بمديرية حزم العدين دون أسباب.

ونشر الأستاذ الجعفري مقاطع مصورة توثق جريمة التهجير التي أقدم عليها القيادي المتحوث الحميري ، وتتضمن المقاطع مشاهد مؤلمة لمغادرة الجعفري برفقة النساء والأطفال والمواشي والأبقار من المنزل والقرية .

ونفى الأستاذ الجعفري وجود مبرر لقيام القيادي المتحوث الحميري بتهجيره مع أسرته من منزلهم ، وقال : لقد وصلت الحميري بضمد أثوار ثم وصلته بأحد أبنائي وطلبت منه السماح لي بالبقاء مع أسرتي في المنزل ، لكنه تجبر وبسط على أرضي وقام بطردي من منزلي. وأضاف : لقد حاول الحميري سلب حريتي وهاهو اليوم يسلبني أرضي وبيتي. 

واستغرب الجعفري من قيام الحميري تهجيره من منزله ، وقال: منزلي ليس موقعاً عسكرياً ، ومن حقي كمواطن العيش في منزلي بكامل حريتي وكرامتي. 

ودعى الأستاذ الجعفري أحرار العالم ، ومنظمات حقوق الإنسان للتضامن معه ، وإدانة هذا السلوك الارهابي الذي تنتهجه مليشيا الحوثي والمحسوبين عليها ، والضغط على المتحوث الحميري لإعادة منزله والسماح له بالعيش مع افراد أسرته في منزلهم.

من جهة أخرى نشر طارق الحميري شقيق المتحوث جمال الحميري مقطعاً مصوراً قال فيه : إن جمال استحوذ على أملاكه وما ورثه بعد والده ، وهدده بالقتل والطرد من المنزل .


Create Account



Log In Your Account