الجيش يعلن كسر هجومين حوثيين في مارب ويرصد 67 خرقا للهدنة
الأحد 26 يونيو ,2022 الساعة: 08:42 مساءً
متابعة خاصة

أعلن الجيش الوطني عن تمكن قواته من كسر عمليتين هجوميتين شنّتهما مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران، في محافظة مارب. 

وقال المركز الاعلامي للجيش، إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، تمكنت أمس السبت من كسر هجومين لمليشيا الحوثي على مواقع عسكرية غرب وشمال غرب مارب. 

‏وأضاف، أن "هذه الهجمات المعادية التي كسرتها قوات الجيش والمقاومة بكل كفاءة واقتدار، ضمن 67 خرقاً للهدنة الأممية ارتكبتها المليشيا الحوثية، يوم أمس السبت، في مختلف جبهات القتال بمحافظات الحديدة وتعز والضالع وحجة ومارب". 

‏وتابع المركز أن الخروقات الحوثية "توزّعت بين 21 خرقًا جديدًا في محور حيس جنوب الحديدة، و13 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و13 خرقًا في جبهات محافظة حجة، و10 خروقات في جبهات جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و9 خروقات في جبهات محور تعز، وخرقاً واحداً في محور الضالع". 

‏وأشار إلى أن الخروقات تنوعت بين إطلاق النار بالمدفعية والعيارات المتنوّعة وبالقنّاصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة على مواقع الجيش في مختلف جبهات القتال، ونتج عنها مقتل أحد الجنود من الجيش وجرح اثنين آخرين بإطلاق نار مباشر. 

‏ولفت المركز الاعلامي للجيش، إلى استمرار المليشيا الحوثية نشر الطيران الاستطلاعي المسيّر في مختلف الجبهات، وعمليات حفر خنادق طويلة في محاولة للإحاطة بمواقع عسكرية مهمة وبالأخص غرب وجنوب مارب. 

وفي الأول من أبريل الماضي، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ موافقة الشرعية والحوثيين على هدنة لمدة شهرين، دخلت حيز التنفيذ اليوم التالي، قبل ان يعلن مطلع الشهر الجاري، موافقة الطرفين على تمديدها لشهرين إضافيين بذات الشروط والاحكام. 

وجاءت الهدنة الاممية، ضمن مبادرة للمبعوث الأممي، شملت السماح بإعادة فتح جزئي لمطار صنعاء المغلق منذ 2016، بمعدل رحلتين اسبوعيا إلى عمّان والقاهرة، ودخول 18 سفينة نفطية إلى ميناء الحديدة (غرب)، وصرف الحوثيين لمرتبات الموظفين المدنيين في مناطق سيطرتهم، من عائدات سفن النفط. 

كما شملت الهدنة اتفاق الشرعية والحوثيين على فتح الطرقات والمعابر في مختلف المحافظات وفي مقدمتها محافظة تعز، لكن المليشيا الحوثية ترفض حتى اللحظة تنفيذ ما عليها من بنود اتفاق الهدنة بما في ذلك فتح الطرقات في تعز وبقية المحافظات. 



Create Account



Log In Your Account