عدن.. وقفة احتجاجية للمطالبة بسرعة البت في قضية مقتل الدكتور "الدويل"
الأحد 17 يوليو ,2022 الساعة: 03:48 مساءً
متابعة خاصة

نفذ العشرات من الاطباء والطبيبات واساتذة ودكاترة كليات الطب وأعضاء الهيئة التعليمية وأطباء وطبيبات عدن بشكل عام، وقفة احتجاجية، في العاصمة المؤقتة عدن، للمطالبة بسرعة البت في جريمة مقتل البروفيسور أحمد الدويل. 

واستنكرت الوقفة الاحتجاجية التي دعا لها أطباء وطبيبات قسم النساء والتوليد بكلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن اليوم الأحد، بحضور الاستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وعمداء الكليات واساتذة الجامعة، جريمة قتل الدكتور الدويل، مناشدة الجهات المسؤولة والمعنية القيام بواجبهم على أكمل وجه لمعرفة الحقيقة وكشفها. 

وشدد بيان الوقفة على ضرورة كشف الحقيقة الكاملة للجريمة التي هزت الرأي العام وشكلت صدمة للجميع. 

وطالب البيان الجهات المسؤولة والمعنية وعلى رأسهم النيابة العامة باستكمال الإجراءات والكشف  عن نتائج التحقيقات. 

ودعا البيان وسائل الإعلام والإعلاميين ورواد شبكات التواصل الاجتماعي إلى التعاطي مع جريمة قتل الدكتور الدويل بمسؤولية وأمانة والألتزام بأخلاقيات النشر  بعيدا عن الخطاب التشنجي وتمييع القضية في نشر الإشاعات والنسخ واللصق أو محاولات تسيس القضية حيث أن التعاطي السلبي يؤثر ويربك سير عمل الجهات المسؤولة، وفق البيان. 

ورفع المشاركون  خلال الوقفة لافتات تستنكر جريمة قتل الدكتور الدويل وتناشد الجهات المسؤولة والمعنية ووسائل الإعلام إلى تحمل المسؤولية الأخلاقية والمهنية تجاه القضية والعمل كالجسد الواحد لمعرفة الحقيقة وكشفها دون تأخير ولا تأجيل. 

ومساء الجمعة، الثامن من يوليو، عثر على الدكتور الدويل، في عيادته بالعاصمة عدن، مقتولاً. 

ولاحقا اصدرت شرطة المحافظة بيانا أكدت فيه ان فريق التحقيق الجنائي والطبيب الشرعي قاموا بكافة الاجراءات القانونية وجمع الاستدلالات في مقتل الدويل وحولتها مرفقة بالتقارير اللازمة إلى النيابة العامة. 



Create Account



Log In Your Account