"العليمي" يعود الى العاصمة المؤقتة قادما من السعودية
الإثنين 18 يوليو ,2022 الساعة: 05:25 مساءً
متابعة خاصة

عاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، اليوم الاثنين، الى العاصمة المؤقتة عدن، بعد زيارة عمل الى المملكة العربية السعودية.

ووفق وكالة سبأ الرسمية، اجرى العليمي خلال الزيارة مشاورات على هامش اعمال القمم العربية الامريكية التي استضافتها مدينة جدة مطلع هذا الاسبوع.

وشملت الزيارة الرئاسية، محادثات مع مسؤولين اميركيين، حول مستجدات الاوضاع اليمنية، وفرص تحقيق السلام والاستقرار في البلاد بموجب المرجعيات الوطنية، والاقليمية، والدولية.

وعرض الرئيس العليمي، الموقف الرسمي من جهود السلام الجارية، والضغوط الاميركية والدولية المطلوبة لدفع المليشيا الحوثية المدعومة من النظام الايراني للتعاطي الجاد مع تلك الجهود والمبادرات، وانهاء معاناة الشعب اليمني التي طال امدها.

واشار فخامة الرئيس الى الموقف العربي والاميركي الموحد الذي تمخض عن قمم جدة لصالح القضية اليمنية.

وأوضح أن الموقف العربي الامريكي يدعم انهاء للحرب في اليمن على أساس مرجعيات الحل الشامل، المبادرة الخليجية، ومقررات الحوار الوطني، والقرارات الدولية ذات الصلة، وخصوصا القرار 2216.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي دعوته للمكونات السياسية اليمنية، الى الالتفاف حول هدف استعادة الدولة واعادة بناء مؤسساتها المدمرة، ضمن جهد متواز مع ترميم علاقات اليمن الاقليمية والدولية، واستثمار القدرات المهدرة، واي فرص متاحة في هذا السياق.



Create Account



Log In Your Account