الكشف عن اجمالي حركة مرور المسافرين عبر مطار صنعاء خلال الهدنة
السبت 23 يوليو ,2022 الساعة: 12:46 مساءً
متابعة خاصة

كشفت مصادر مسئولة في مليشيا الحوثي، عن إجمالي المسافرين من وإلى مطار صنعاء منذ بداية الهدنة الاممية في أبريل الماضي. 

وقال وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد رائد جبل، المعين من قبل الحوثيين، إن عدد المسافرين اليمنيين الواصلين والمغادرين عبر مطار صنعاء الدولي على الرحلات التجارية المدنية، خلال الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة، تسعة آلاف و408 راكبا منذ 16 أبريل حتى 20 يوليو 2022م. 

وأوضح أن شركة الخطوط الجوية اليمنية نقلت - خلال الرحلات التجارية المدنية من مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء الأردني- أربعة آلاف و674 مسافرا خلال الفترة نفسها، فيما بلغ عدد الواصلين إلى مطار صنعاء أربعة آلاف و508 مسافرين قادمين من مطار الملكة علياء ضمن الهدنة الإنسانية. 

وأشار إلى أنه لم يتم تنفيذ سوى رحلة تجارية واحدة عبر الخطوط الجوية اليمنية بين مطاري صنعاء والقاهرة، منذ الأول من يونيو الماضي، حيث غادر مطار صنعاء 78 راكباً، ووصل على الرحلة نفسها إلى صنعاء 145 راكبا قادمين من القاهرة. 

ومطلع يونيو/ حزيران الماضي، وافقت الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي ، على تمديد هدنة إنسانية في البلاد مدة شهرين، بعد انتهاء هدنة سابقة مماثلة بدأت في 2 أبريل الماضي. 

ومن أبرز بنود الهدنة السارية حالياً، وقف إطلاق النار وفتح ميناء الحديدة، وإعادة تشغيل الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء، وفتح الطرق في مدينة تعز التي يحاصرها الحوثيون منذ 2015، لكن الاخيرين يرفضون تنفيذ اي بند من الهدنة فيما نفذت الحكومة ما عليها من بنود. 

ومنذ أكثر من 7 سنوات، يشهد اليمن حرباً مستمرة بين قوات الحكومة الشرعية، ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران والمسيطرة على محافظات عدة بينها صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.



Create Account



Log In Your Account