تعز.. توقف حركة السير في طريق "الأقروض"
السبت 23 يوليو ,2022 الساعة: 06:27 مساءً
الحرف28 - خاص

أفاد سكان ومصادر محلية، السبت، بتوقف حركة السير في الطريق الرابط  بين مدينة تعز وضواحيها جراء تعطل شاحنة نقل.
وقالت مصادر محلية للحرف28، إن شاحنة نقل ثقيل تعطت في طريق الأقروض الجبلي ما تسبب في تكدس عشرات المركبات في الاتجاهين.
ويطالب سكان مدينة تعز بفتح كافة الطرق التي يغلقها الحوثيون منذ سبعة أعوام، للتخفيف من معاناتهم وتفادي تكرار الحوادث اليومية
ويقع طريق "الأقروض" على منحدر جبلي وعر يستخدمه السكان للوصول الى الحوبان شمال شرق تعز بسبب حصار مليشيا الحوثي للمدينة منذ بدء الحرب.
ويضطر سكان تعز لعبور طرق جبلية وعرة، وقضاء 8 ساعات في الطريق للوصول الى الحوبان، القسم الشمالي الشرقي من تعز الواقع تحت سيطرة الحوثيين.
وكانت هدنة أممية بدأ سريانها في الثاني من أبريل الماضي تضمنت عدة بنود بينها اجتماعات لفتح طرق تعز ومحافظات أخرى.
وأخفقت جولتان من المباحثات نظمتهما الأمم المتحدة في العاصمة الأردنية عمان بين الحكومة والحوثيين منذ مطلع الشهر الماضي في التوصل إلى توافق حول ملف فتح الطرق الشائك، إذ يرفض الحوثيون مقترح أممي لفتح الطرق في تعز وذهبوا إلى إعلان فتح طريق فرعي استحدثوه خلال الشهر الماضي، بينما تصر الحكومة على فتح الطرق الرئيسية التي كان المواطنون يسلكونها قبل اندلاع الحرب في 2015.
وتسبب إغلاق منافذ مدينة تعز الرئيسية من قبل مسلحي جماعة الحوثيين، في تفاقم معاناة السكان، حيث يضطرون إلى أن يسلكوا طرقا فرعية وعرة وضيقة، تعرض حياتهم للخطر وللحوادث والتفتيش والابتزاز والمضايقات وأحيانا للاختطاف والاعتقال في نقاط التفتيش التابعة للحوثيين.


Create Account



Log In Your Account