وزير الدفاع الجديد يدلي بأول تصريح صحفي منذ تعيينه.. ماذا قال؟
الإثنين 01 أُغسطس ,2022 الساعة: 05:09 مساءً
متابعة خاصة

أدلى وزير الدفاع في الحكومة الشرعية الفريق الركن محسن الداعري، المعين حديثا بأول تصريح صحفي له منذ تعيينه، تعهد فيه بمواصلة معركة الانتصار للوطن والشعب والخلاص من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران. 

وقال الوزير الداعري، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)  إنه سيعمل بالتعاون مع الجميع من أجل النهوض بالمؤسسة العسكرية والقوات المسلحة وتعزيز بُناها المؤسسية وقدراتها وامكاناتها المادية والمعنوية بما يضمن تحقيق أعلى مستويات المهنية والكفاءة والجاهزية والفعالية عموما، حد قوله. 

واضاف " إننا ندرك عظم المسؤولية الملقاة على عاتقنا، في تحقيق أحلام شعبنا في الخلاص من هذه المليشيا الكهنوتية المدعومة إيرانيا، ومواجهة كل المهددات التى تستهدف تقويض سلامة وأمن واستقرار بلادنا وشعبنا، وندرك طبيعة الصراع ونعرف الظروف التي تعيشها قواتنا المسلحة واننا على يقين بأننا سنتقاسم الهم والوجع كما نتقاسم حلم الخلاص". 

الوزير الداعري، أكد بأن" وزارة الدفاع قوية بالشعب الذي تمثله، صلبة برجالاتها وابطالها الأشاوس، متينة بحجم التضحيات والدماء التي قدمها منتسبوها منذ اول طلقة في فجر الثورة". 

كما أكد العمل على حماية المكتسبات الوطنية. "نسعى ان تكون وزارة الدفاع عامل مساعد في حلحلة الكثير من الإشكالات باتجاه توحيد الصف الوطني واللحمة الوطنية والتنسيق بين مختلف المكونات والوحدات العسكرية وصولاً إلى توحيد هذه القوات في إطار قيادة واحدة ممثلة بوزارة الدفاع". 

وطالب وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، قيادة التحالف بضرورة استمرار الدعم لمساندة الشرعية والمؤسسة العسكرية. 

والخميس، أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي قرارا جمهوريا قضى بتعيين الداعري وزيرا للدفاع خلفا للفريق محمد المقدشي الذي عينه مستشارا له لشؤون الدفاع والأمن. 



Create Account



Log In Your Account