مستجدات شبوة.. قوات العمالقة ترسل تعزيزات لفك الحصار عن أحد ألويتها
الثلاثاء 09 أُغسطس ,2022 الساعة: 06:46 مساءً
خاص

أفادت مصادر إعلامية، بأن قوات العمالقة ارسلت تعزيزات عسكرية إلى مدينة عتق حيث تخوض عدد من الويتها إلى جانب قوات دفاع شبوة المدعومتين اماراتيا، معارك عنيفة منذ فجر أمس ضد القوات الحكومية. 

وقالت المصادر إن قوات العمالقة المتمركزة في مديرية بيحان غرب شبوة، ارسلت عدة كتائب كتعزيزات إلى مدينة عتق لفك الحصار المفروض على اللواء التابع لها هناك، من قبل قوات الجيش والقوات الخاصة. 

ووفق المصادر فإن قوات الجيش والقوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية تفرض حصارا خانقا على اللواء 12 عمالقة الذي يسيطر على مطار عتق الدولي. 

مصادر أخرى، قالت إن محافظ شبوة عوض الوزير الموالي للامارات والذي غادر أمس المدينة، خوفا من وصول المواجهات إليه، يقود تعزيزات هو الاخر إلى المدينة لمساندة قوات دفاع شبوة وقوات العمالقة. 

وبرغم الاسناد والدعم الكبير للقوات المدعومة اماراتيا، الا أن القوات الحكومية تسيطر على معظم مناطق مدينة عتق، وفق مصادر محلية وعسكرية. 

ومنذ فجر أمس، تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة استخدمت فيها الاسلحة المتوسطة. 

الاشتباكات جاءت بعد ساعات من توجيه محافظ شبوة عوض الوزير للقوات المدعومة اماراتيا بمحاصرة منزل قائد القوات الخاصة عبدربه لكعب. 

وكان عوض الوزير قد أصدر قبل أيام قرارا بإقالة لكعب، لكن وزير الداخلية ألغى القرار كونه غير قانوني، قبل ان يصدر رئيس المجلس الرئاسي قرارا بإقالة لكعب إلى جانب قائد محور عتق ومدير شرطة المحافظة، وقائد لواء في قوات دفاع شبوة وتعيين آخرين بدلا عنهم. 

ونصت قرارات الرئيس رشاد العليمي على إقالة كل من قائد محور عتق قائد اللواء 30 العميد/ عزير ناصر العتيقي، ومدير عام شرطة محافظة شبوة العميد /عوض مسعود الدحبول، وقائد فرع قوات الامن الخاصة العميد /عبدربه محمد لعكب، وقائد اللواء الثاني دفاع شبوة العقيد / وجدي باعوم الخليفي. 



Create Account



Log In Your Account