مسؤول أمني إماراتي يهدد صحفي يمني
الأربعاء 24 أُغسطس ,2022 الساعة: 06:17 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

هدد مسؤول أمني إماراتي صحفي يمني على خلفية نشره فيديو يظهر فيه المسؤول الأمني وشاب يمني وهما يتبادلان الشتائم في أحد شوارع ألمانيا.
وقال الصحافي محمد عبدالملك في بلاغ لنقابة الصحفيين اليمنيين إنه تعرّض لتهديد ضمني من قِبل قيادي أمني إماراتي يُدعى ضاحي خلفان على خلفية نشر منصة "تعز تايم" فيديو يظهر فيه وشاب يمني وهما يتبادلان الشتائم.
وأضاف عبدالملك الذي يرأس تحرير موقع تعز تايم أنه فوجئ بعد نشر الفيديو بقيام خلفان بكتابة منشور في حسابه على "تويتر" يتضمّن اسمه وصورته، ويطالب بمعلومات عنّه.
وحمّل الصحفي عبدالملك المسؤول الأمني الإماراتي مسؤولية ما قد يتعرض له من "مضايقات أو أذى (معنويا كان أو جسديا)".
وكان فيديو نشره عبدالملك يوثق مواجهة شاب يمني في أحد شوارع ألمانيا، مع نائب قائد شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، حول دور أبو ظبي في الأزمة التي تمر بها اليمن منذ سنوات. 
واتهم الشاب بحسب المقطع المتداول عبر مواقع التواصل، الإمارات بأنها تسببت في تهجير جزء كبير من الشعب اليمني خارج بلاده. 
وقال صارخا في وجه خلفان: "أنا هنا ليش؟ أنا هنا ليش؟ بلدي متضررة من تحت راسكم". 
وقاطع خلفان الشاب اليمني الذي كان يرافقه بعض مواطنيه، زاعما أن الأخير شتم والدته، فيما أنكر الشاب ذلك. 
وفي وقت لاحق، رد ضاحي خلفان على الفيديو بتغريدة، قال فيها "شتم أمي.. لكن أخلاقي تأبى أن أشتم أمه... فرق في الأخلاق بيني وبينه. لكنه أنكر لما ناقشته أنه شتمني، وهذا يدل أنه لا يعرف الفضيلة الاعتراف بالخطأ فضيلة". 
وتُتهم الإمارات بأنها مسؤولة عن تأزم الصراع والخلاف السياسي في اليمن، عبر دعمها للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي ينادي بالانفصال، كما تعد أبو ظبي جزءا رئيسيا في التحالف الذي بدأ حربه على الحوثيين في اليمن منذ نحو 8 سنوات.


Create Account



Log In Your Account