الطقس المتوقع خلال الـ24 ساعة القادمة
الخميس 29 سبتمبر ,2022 الساعة: 05:38 مساءً
متابعة خاصة

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية عن أحوال الطقس المتوقعة خلال الساعات الـ 24 القادمة في اليمن. 

وقال المركز في نشرته لهذا اليوم، ان المرتفعات الجبلية يتوقع ان تشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية خلال فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء من محافظات (البيضاء، لحج، تعز، الضالع، إب، ذمار، ريمة، حجة والمحويت). 

وفي المناطق الساحلية توقع المركز أن تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة حارة ورطبة نهاراً. 

وتتراوح الرطوبة النسبية في المناطق الساحلية ما بين (50-90 %) مع احتمال هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية خلال فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء من سواحل  محافظات (عدن، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة، تعز والحديدة) والمناطق الداخلية السهلية والمرتفعة منها. 

وفيما يتعلق بالمناطق الصحراوية توقع المركز ان تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مغبرة نسبياً وحارة وجافة، تتراوح الرطوبة النسبية  ما بين (15 -35 %)، تنشط الرياح نهاراً مثيرة للأتربة و الرمال. 

وفي أرخبيل سقطرى ستكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة حارة ورطبة نسبياً مع احتمال أمطار خفيفة والرياح نشطة السرعة تصل إلى 30 عقدة، وفقا لمركز الارصاد. 

وحذر المركز الوطنــي للأرصــاد الجويــة المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان والجسور الأرضية. 

ونبه بضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها. 

كما حذر سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب السحب المنخفضة الكثيفة والضباب، ومرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج. 

وتسببت الامطار والسيول والصواعق الرعدية بمقتل واصابة مئات المواطنين، فيما تضرر منها اكثر من 300 الف شخص، وفقا لتقديرات الامم المتحدة.



Create Account



Log In Your Account