تنديد حكومي ورفض امريكي لتهديدات الحوثيون باستهداف شركات الملاحة
الأربعاء 05 أكتوبر ,2022 الساعة: 06:24 مساءً
متابعة خاصة

هددت مليشيا الحوثي شركات الملاحة العالمية باستهداف السفن التجارية وناقلات النفط، الامر الذي لاقى استنكارا من الحكومة ورفض امريكي لتلك التهديدات. 

وطالبت وزارة النقل بحكومة المليشيا الحوثية كافة شركات النقل البحري بإيقاف ومنع أي عمليات نقل ملاحي مرتبطة بالنشاط النفطي في اليمن. 

وحملت الوزارة الحوثية شركات الملاحة مسؤولية أي نقل للنفط اليمني. 

الحكومة الشرعية اعتبرت الإعلان الحوثي بتحويل البحر الأحمر وباب المندب وبحر العرب، منطقة عمليات عسكرية، اعلانا خطيرا. 

وأضافت على لسان وزير الاعلام معمر الارياني ان المليشيا بهذا الاعلان وجهت تهديدا سافرا لشركات الملاحةالعالمية باستهداف السفن التجارية وناقلات النفط. 

وأكد الارياني أن "هذا التهديد الخطير يؤكد مصداقية التحذيرات التي اطلقناها منذ وقت مبكر من استمرار سيطرة مليشيا إرهابية تدار من نظام طهران وتنفذ سياساته التدميرية، على أجزاء من الشريط الساحلي اليمني، على امن وسلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، وامدادات الطاقة عصب الاقتصاد العالمي" 

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن مطالبين باتخاذ موقف واضح من هذا التهديد الخطير، والقيام بمسئولياتهم القانونية في التصدي للأنشطة الإرهابية للنظام الايراني وأداته الحوثية التي باتت تمثل تهديدا خطير للسلم والامن الإقليمي والدولي، حد قوله. 

من جهتها، اعتبرت وزارة الخارجية الأمريكية الخطاب الحوثي الذي يهدد شركات الشحن والنفط التجارية العاملة في المنطقة غير مقبول. 

جاء هذا التهديد الحوثي بعد انتهاء الهدنة وفشل تجديدها. 

وكانت المليشيا الحوثية قد تسببت بإفشال تجديد الهدنة بتقديمها شروط تعجيزية، تضمنت صرف مرتبات الموظفين المدنيين والعسكريين، لكن الحكومة وافقت على صرف مرتبات المدنيين فقط. 




Create Account



Log In Your Account