الحكومة اليمنية تؤكد مساعيها لمعالجة أوضاع المهاجرين الأفارقة ومكافحة الإتجار بهم
السبت 12 نوفمبر ,2022 الساعة: 01:16 مساءً
متابعة خاصة

أكد وزير حقوق الإنسان "أحمد عرمان"، أن الحكومة اليمنية تعمل على معالجة أوضاع المهاجرين الأفارقة والمساعدة في إعادة الراغبين منهم إلى بلدانهم ومكافحة الاتجار بهم رغم التحديات الكبيرة.

جاء ذلك خلال لقائهِ، أمس بالعاصمة المؤقتة عدن رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة لدى بلادنا.

وخلال اللقاء، رحب الوزير عرمان بوفد المنظمة الدولية للهجرة مشيداً بالعمل الإنساني الذي تقوم به المنظمة تجاه المهاجرين ومحاربة الاتجار بالبشر.

واستعرض عرمان جملة من التدابير التي تقوم بها الحكومة تجاه الوافدين من القرن الافريقي ومدى مكافحة الاتجار بالبشر رغم ما تمر به البلاد من الأوضاع الصعبة منذ انقلاب مليشيات الحوثي واجتياح العاصمة والاستيلاء على مؤسسات الدولة وتعطيل كافة آليات الحماية والتدابير المتخذة من قبل الحكومة.

وأكد رغبة الحكومة بعمل المنظمة وتقديرها لعملها الانساني وسعيها لتوثيق العلاقات المشتركة لتكريس الجهد الجماعي تجاه المهاجرين ومعالجة أوضاعهم وإعادة الراغبين منهم الى بلدانهم في ظل الظرف الاستثنائي الراهن الذي تمر به الجمهورية اليمنية وما يفرضه من تحديات وإشكاليات يصعب فيها استمرار تدفق اللاجئين من القرن الأفريقي وبأعداد كبيرة.


من جانبه، أعرب رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة عن شكره للحكومة اليمنية لتعاونها اللا محدود مع كافة الجهات والمنظمات الدولية العاملة في المجال الانساني ومدى تفهمه ونظرته الايجابية تجاه الهجرة كقضية إنسانية تستدعي تضافر الجهود لمعالجة أوضاع المهاجرين ومحاربة الاتجار بالبشر رغم صعوبة الاوضاع التي تمر بها البلاد.


وأكد حرص بعثة المنظمة الدولية للهجرة على تعزيز جهودها وتطوير علاقات التعاون مع الجهات الحكومية المعنية وذات العلاقة تجاه المهاجرين ومعالجة أوضاعهم .


Create Account



Log In Your Account