الرئيس العليمي يجري مباحثات مع الملك الأردني بحضور عضوين في مجلس القيادة .. ماهي الرواية الرسمية عن أسباب الزيارة؟
الإثنين 28 نوفمبر ,2022 الساعة: 11:33 مساءً
الحرف 28- متابعات خاصة

عقد، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، دكتور رشاد العليمي جلسة مباحثات مع الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم الاثنين، بحضور عضوا المجلس طارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي.

ولم يكشف عن سبب الزيارة التي استهلها العليمي للأرن وكالعادة قالت وكالة سبأ الحكومية إن جلسة المباحثات ناقشت " مستجدات الوضع اليمني، والعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين"

ووفقا للرواية الرسمية فإن المحادثات التي عقدت بقصر الحسينية بالعاصمة الأردنية عمان تطرقت إلى  "تطورات الشأن اليمني، وامن المنطقة، في ظل تزايد الانشطة الارهابية من جانب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني".

واستعرض الجانبان الأردني واليمني "مجالات التعاون بين البلدين، وفرص الدعم الاردنية المتاحة على مختلف المستويات، بما في ذلك التنسيق الثنائي لمواجهة التحديات الامنية المشتركة".

وقدم العليمي باسمه واعضاء مجلس القيادة والحكومة  عظيم شكره للأردن ملكاً وحكومةً وشعبا، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة" معربا عن عميق تقديره "للمواقف الاردنية المشرفة في إطار تحالف دعم الشرعية الى جانب الشعب اليمني وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية الارهابية".

وقالت الوكالة  إن الرئيس، أثنى "على التسهيلات الاردنية للمقيمين والوافدين اليمنيين" متمنيا  "بأن تشهد العلاقات الثنائية مزيداً من التطور والنماء بما في ذلك استئناف اجتماعات اللجنة الوزارية العليا المشتركة بين البلدين الشقيقين".

ونقلت الوكالة عن الملك الأردني تجديده على " حرص المملكة الاردنية على دعم اليمن، وشعبه ووحدة وسلامة أراضيه ومؤسساته الوطنية الشرعية"  وتأكيد " انفتاح الاردن على كافة اشكال الدعم المتاحة لتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني واستعادة السلام والاستقرار في اليمن بموجب المرجعيات الوطنية والاقليمية والدولية ذات الصلة".

وكان العليمي قد وصل ظهر اليوم إلى الأردن في زيارة رسمية برفقة عضوي مجلس الرئاسة عبدالله العليمي وطارق صالح ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك قادمين من العاصمة السعودية الرياض التي يتخذ منها المجلس مقرا لاقامته في ظل أزمة كبيرة تعصف بالمجلس الذي فرضته الرياض وابوظبي بعد اجبار الرئيس هادي على نقل صلاحياته إليه في ابريل الماضي.

وتقول مصادر مقربة من المجلس إن الرئيس العليمي واعضاء المجلس سيزوران أبوظبي بعد العاصمة الأردنية عمان حيث يقيم عضو المجلس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي الموالي للإمارات منذ اكثر من شهر بعد نشوب الأزمة بين اعضاء المجلس والإنتقالي.

 


Create Account



Log In Your Account