لقاء تنسيقي يناقش جهود تخفيف الازدحام في منفذ الوديعة البري
الأحد 26 مارس ,2023 الساعة: 01:52 مساءً
متابعة خاصة

عقدت الهيئة العامة للنقل البري لقاء تنسيقي، السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة إجراءات تخفيف ازدحام المسافرين من المقيمين والزائرين والمعتمرين بمنفذ الوديعة مع المملكة العربية السعودية.

وضم اللقاء وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة مختار الرباش، والقائم بأعمال الهيئة العامة للنقل البري فارس شعفل، وممثلي شركات النقل ووكالات العمرة.

وفي اللقاء، أكد وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة "مختار الرباش"، أهمية تكاتف جهود الجميع لمعالجة ازدحام المسافرين في منفذ الوديعة، وضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الرسمية التي من شأنها الإسهام في تخفيف الازدحام وعبور المسافرين والمعتمرين بكل سلاسة ويسر في المنفذين بين الجانبين اليمني والسعودي، وفق وكالة الأنباء الرسمية سبأ.

وتطرق إلى العقوبات المتخذة ضد الوكالات المخالفة للقواعد والإجراءات المحددة سلفا.. مؤكدا وقف عبور المعتمرين بالسيارات الخاصة لتخفيف الازدحام.

من جانبه، تحدث القائم بأعمال الهيئة العامة للنقل البري فارس شعفل، عن "إجراءات هيئة النقل البري التي تشمل تنظيم حركة النقل البري إلى منفذ الوديعة، والتي ساهمت في تخفيف الازدحام في المنفذ".

والاثنين الماضي، وجه قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد، وكالات ومنشآت العمرة المعتمدة، بإيقاف إصدار تأشيرات العمرة إلى أجل غير مسمى، تفاديا للازدحام في منفذ الوديعة البري مع السعودية.

والثلاثاء الماضي، أعلنت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، إيقاف الرحلات البرية الدولية من محافظات الجمهورية إلى منفذ الوديعة لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم الخميس وحتى يوم السبت، بسبب الازدحام وتكدس المسافرين والمعتمرين أمام المنفذ.


ويشهد منفذ الوديعة البري الحدودي مع السعودية، ازدحاماً شديداً وتكدساً لسيارات وباصات تقل المعتمرين اليمنيين، منذ أسابيع ، ارتفعت معه أسعار الخدمات بشكل مخيف، فيما يتوزع المسافرون في المنطقة الصحراوية الحدودية.


Create Account



Log In Your Account