هيئة الإعلام التابعة للانتقالي تقرر مزاولة مهام وزارة الإعلام وتصدر هذا التعميم
الثلاثاء 13 يونيو ,2023 الساعة: 06:29 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أصدرت المجلس الانتقالي الجنوبي، تعميما بخصوص تنظيم زيارات الوفود الإعلامية من أجل تنظيم مهنة العمل الإعلامي، وهو الامر الذي يعني ممارسة المجلس لمهام وزارة الاعلام بالحكومة الشرعية. 

ونص القرار الصادر عن الهيئة الوطنية للاعلام الجنوبي، التابعة للمجلس الانتقالي، على الزام أي وفود اعلامية او مراسلين لصحف وقنوات وغيرها، الراغبة بتنفيد زيارات اعلامية للجنوب، بأخذ تراخيص مسبقة من الهيئة. 

وجاء في القرار انه  "على الراغبين بزيارة الجنوب من وفود إعلامية خارجية أو عند القيام بتنظيم زيارات إعلامية إلى أرض الجنوب من وفود إعلامية أو استقبال مراسلين لصحف وقنوات وغيرها ضرورة الحصول على التراخيص من الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي بصورة مسبقة والتنسيق معها من خلال زيارة المقر الرئيسي" بالعاصمة المؤقتة عدن 

وبررت هيئة الاعلام في المجلس الانتقالي القرار بأنه جاء" نتيجة الغياب التام لدور وزارة الإعلام في حكومة المناصفة وعدم تواجدها المطلق على أرض الوطن". 

الهيئة قالت إنها ستتخذ اجراءات التأشيرات والدخول إلى البلاد وتنظيم حركة الزيارات في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب، وما يعني تدخل المجلس في مهام جهات حكومية عديدة ابرزها مصلحة الهجرة والجوازات وجهازي الامن القومي والامن السياسي. 

وكان المجلس الانتقالي قد اقر قبل فترة، منع اي وسيلة إعلام من مزاولة العمل في عدن الا بعد أخذ تصريح من مكتب الثقافة التابع للحكومة صوريا، ويخضع لادارة المجلس فعليا. 



Create Account



Log In Your Account