الأرصاد يحذر من أمطار متفاوتة الشدة على معظم المحافظات.. تفاصيل
الخميس 22 يونيو ,2023 الساعة: 05:35 مساءً
الحرف28 - خاص

توقع المركز الوطني للأرصاد، هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة، خلال الساعات الـ 24 القادمة، على أجزاء معظم المحافظات، خصوصا الغربية منها، 

وأوضح المركز ان التوقعات تشير إلى احتمال هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً، خلال فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء من محافظات ( حجة، المحويت، ريمة، تعز، صعدة، إب، لحج وغرب كلٍ من عمران، صنعاء وذمار). 

وأضاف أن الامطار قد تشمل أجزاء متفرقة من محافظات :الضالع، أبين، البيضاء، شبوة وحضرموت. 

وفيما يخص المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى، قال المركز ان الأجواء يتوقع ان تكون حارة مع رطوبة عالية على معظم المناطق والسهول الساحلية، وأن الرياح قوية تصل سرعتها على أرخبيل سقطرى إلى 40 عقدة تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج. 

وفي المناطق الصحراوية، تكون الأجواء صحوة حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً على الصحاري والهضاب الداخلية، وتتراوح درجات الحرارة العظمى فيها ما بين (40 - 44) درجة مئوية، والرياح نشطة نهاراً مثيرة للأتربة والرمال. 

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين، من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، وضرورة الإحتماء من العواصف الرعدية. 

كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار، ومن عبور الجسور والأنفاق الأرضية أثناء تدفق السيول. 

ونبه المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى.



Create Account



Log In Your Account